3 عروض وملتقى فكري وورشة إخراج في ثاني أيام المهرجان القومي للمسرح  

المهرجان القومي للمسرح  
المهرجان القومي للمسرح  

تنطلق اليوم 25 يوليو، عروض وورش وندوات وكل فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل بداية من الساعة الـ11 صباحا بالمجلس الأعلى للثقافة وتكون البداية مع ندوة ضمن الملتقي الفكري للمهرجان بعنوان (البدايات وظهور مفهوم المخرج المسرحي) يديرها الناقد جرجس شكري ويتحدث خلالها كل من: د.نجوي عانوس عن "يعقوب صنوع والمسرح الكوميدي مخرجاً"، ويتحدث الناقد عبد الغنى داود عن "زكي طليمات وبداية المفهوم العلمي للإخراج المسرحي".

 كما يتحدث د.عمرو دوارة عن "البدايات المسرحية ومفاهيم الإخراج المسرحي 1870-  1925".

وتبدأ الجلسة الثانية في الساعة الواحدة والنصف ظهرا تحت عنوان (سنوات الإزدهار وتعاظم دور المخرج المسرحي) ويتحدث فيها كل من: د.أسامة أبو طالب عن "المخرج المسرحي المصري.. شاهد على سنوات النهضة"، ود.سيد خاطر عن "أثر ثورة يوليو والتحول الإشتراكي علي المخرج المسرحي"، أما الفنان حسن الجريتلي يناقش "صورة المخرج المسرحي في زماننا" ويختتم د. محمود أبو دومة الندوة بالحديث عن "تحولات المخرج المسرحي". 

اقرأ أيضًا| وزيرة الثقافة تطلق فعاليات الدورة الـ15 للمهرجان القومي للمسرح

وتنطلق العروض المسرحية المشاركة في الساعة الثامنة مساء، وتبدأ على مركز الهناجر للفنون، بمسرحية "أشباح الاوبرا" إخراج مروة رضوان، وفي نفس التوقيت علي مسرح البالون يكون جمهور المهرجان على موعد مع عرض "السندباد" إخراج شادي الدالي علي مسرح البالون، وعلى قاعة صلاح جاهين بمسرح الغد في الساعة العاشرة مساء تعرض مسرحية "علي بابا والأربعين حرامي" إخراج حسن الشريف. 

ويبدأ، اليوم الاثنين، المخرج اسلام إمام تدريبات ورشة "الإخراج المسرحي" والتي تستمر ثلاثة أيام متتالية من الساعة الواحدة وحتى الخامسة مساء بالمجلس الأعلى للثقافة.