150 قيادة عمالية تجتمع لوضع رؤيتهم لـ«لحوار الوطني»

النقابة العامة للزراعة والري
النقابة العامة للزراعة والري


إلتقى 150 من القيادات النقابية العمالية بالنقابة العامة للزراعة والري والصيد واستصلاح  الأراضي  اليوم الأحد بمقر "النقابة وذلك لمناقشة و عرض مطالب العمال من الحوار الوطني الذي دعا اليه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

حيث طرحت القيادات النقابية رؤيتهم ومطالبهم من "الحوار" و خلصت هذه المناقشات الي صياغة المطالب في وثيقة واحدة تخص ملفات الزراعة والري واستصلاح الأراضي والصيادين وما يتطلبه العمال من الحوار الوطني.

كما أكدوا على أهمية مشاركة العمال في الحوار الوطني من أجل خلق بيئة عمل لائقة وامان وظيفي وعلاقات عمل متوازنة.


بالإضافة إلى بعض المطالب العامة التي تطرقت المناقشات حولها وكان من بينها  قانون عمل عادل ،وكذلك النهوض بشركات استصلاح الأراضي وحمايتها ،و دعم المزارع وحمايته من مافيا السوق السوداء ،اضافة إلى حقوق الصيادين في ظل وجود حماية تشريعية ..

أقرأ ايضا 

«الفلاحين» تطالب بتوفير تقاوي الذرة بعد شكاوى المزارعين من نقصها

كما أكدت القيادات العمالية في نقاشاتها علي اهمية  ثقافة العمل النقابي الجماعي و الاستفادة الأمثل من موارد مؤسسات اتحاد العمال لصالح العمال .


و من جانبه اوصح   عيد مرسال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر ،رئيس النقابة العامة للزراعة  ان تنظيم نقابته  لهذه اللقاءات مع القواعد العمالية التابعة لها، يأتي تنفيذا لخطة واستراتيجية النقابة بالتواصل مع لجانها ،و استجابة لدعوة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر- الذي شكل لجنة عمالية لمتابعة الحوار - بعقد لقاءات مع القواعد النقابية بكل نقابة العامة تمهيدا للخروج بورقة عمل واحدة تلخص كل المطالب العمالية كل في مجال .


وأشار الي ان  النقابة العامة للزراعة والري سوف تستمر في عقد  هذه الجلسات،  مشددا  النقابة العامة ترى في الحوار الوطني  ملمحا من  ملامح الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي ،
واضاف  أن هذه اللقاءات  هدفها الخروج بورقة تلخص كافة التحديات والمطالب التي تخص المزارع وقطاعات الري واستصلاح الأراضي ومطالب الصيادين .


يذكر ان  الجلسة الافتتاحية قد شارك فيها  قيادات وأعضاء مجلس إدارة اتحاد عمال مصر ومن بينهم :هشام رضوان ،و احمد الدبيكي، وأشرف الدوكار، وكامل عبدالمقصود ، وخالد معروف.