تشافي يوجه رسالة خاصة لنجم برشلونة

تشافي
تشافي

نجح برشلونة في التفوق على غريمه ريال مدريد بهدف دون رد، في مباراة ودية جمعت بينهما صباح اليوم الأحد، بالولايات المتحدة الأمريكية، ضمن استعدادات الفريقين للموسم المقبل.

وسلطت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية الضوء على الرسائل التي وجهها تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، لبعض اللاعبين بشكل غير مباشر عبر مباراة اليوم.

وأشارت التقارير إلى استبعاد تشافي بعض اللاعبين، الذين خرجوا من حساباته، من التشكيلة الأساسية للكلاسيكو الودي، أبرزهم النجم الهولندي فرينكي دي يونج.

وجلس دي يونج على مقاعد البدلاء، مفضلا الاعتماد على الثلاثي بيدري، وجافي، وبوسكيتس في وسط الملعب بدلا منه.

وأكدت الصحيفة أن هذه الخطوة إشارة جديدة لرغبة مدرب البارسا في إجبار دي يونج على مغادرة النادي، الذي اتفق مع مانشستر يونايتد على انتقال اللاعب للأخير مقابل 85 مليون يورو، شاملة الحوافز الإضافية.

ويسري الأمر نفسه على ديباي، الذي ظهر في الشوط الثاني، لكن تشافي فضل عليه روبرت ليفاندوفسكي، وأنسو فاتي، ورافينيا للبدء في التشكيلة الأساسية.

ويرغب تشافي في التخلص من الدولي الهولندي هذا الصيف، لصعوبة حصوله على فرصة للعب في تشكيلته الأساسية خلال الموسم المقبل. 

يأتي ذلك في الوقت الذي شدد مدرب برشلونة، على أهمية الانتصار على ريال مدريد (1-0) في الكلاسيكو الودي، الذي أقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، صباح اليوم.

أضاف تشافي عقب المباراة، في تصريحاته قائلا: "هنا في برشلونة، لا توجد وديات، بل هناك فرص، كما أننا نلعب ضد ريال مدريد، وكنا نرغب في الفوز، وهو ما حققناه بالفعل بعد أداء جيد جدا".

وأقر المدرب الإسباني بمعاناة فريقه في الدقائق الأخيرة، قبل أن يضيف "لكننا كنا أفضل منهم، وهناك بوادر إيجابية للغاية، رغم وجود بعض الأمور التي يتوجب علينا التحسن فيها، خاصة على المستوى البدني".

وأثنى مدرب البارسا على الوافدين الجدد، قائلا: "لقد رأيتم ما فعله رافينيا، فهو قادر على صناعة الفارق ويتمتع بحركية هائلة، فضلا عن قدرته على اللعب كجناح في كلا الجانبين".

وأكمل "روبرت ليفاندوفسكي نجم عالمي، ولقد أظهر مدى تواضعه معنا؛ حيث إنه قادم لمساعدتنا، ولقد تأقلم بسرعة هائلة مع الفريق".

ووجه تشافي رسالة للاعبيه في ختام تصريحاته، مؤكدًا أنه لن يهتم بالأسماء بقدر اهتمامه بالأداء الذي يقدمه اللاعبون على أرض الملعب.

يذكر أنه نشر فابريزيو رومانو، خبير الانتقالات في أوروبا على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر"، نقلًا لتصريحات تشافي عن دي يونج، قائلًا: لست هنا لإرسال رسائل، لقد تحدثت بالفعل مع فرينكي، وأنا أقدره كثيرًا، هو لاعب رئيسي، لكن بعد ذلك هناك الوضع الاقتصادي، واللعب المالي النظيف..".

وأضاف تشافي لأحد المواقع الإسبانية: "إن دي يونج ما زال يستطيع أن يعطينا الكثير أيضًا كقلب دفاع..".

اقرأ أيضًا: دي يونج يواصل رفض مان يونايتد.. والنادي يجهز خطة بديلة