4 مواقع إلكترونية بوزارة السياحة للترويج وتقديم الخدمات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تستعد  وزارة السياحة والآثار للتحول الرقمي كي تواكب تطور التكنولوجي في العالم لذلك سوف تطلق وزارة السياحة والآثار 4 مواقع الالكترونية خلال العام الجاري لذلك  ننشر الفرق بينهم و ما أهدافهم.

موقع إلكتروني لوزارة السياحة والآثار لتوفير الخدمات 

تطلق وزارة السياحة والآثار موقع الإلكتروني قريبا للوزارة حيث يأتي إطلاق هذا الموقع الإلكتروني الجديد كأول موقع إلكتروني يتم إطلاقه لوزارة السياحة والآثار بعد دمج حقيبتي السياحة والآثار في وزارة واحدة، كما أنه يعتبر أول موقع إلكتروني خدمي رسمي لوزارة السياحة يتم إطلاقه منذ عدة سنوات، وقد تم إنشاء هذا الموقع بالتنسيق والتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارتين.

ويقدم الموقع خدمات تعريفية ومعلوماتية تشمل التفاصيل المرتبطة بنطاق عمل ومهام واختصاصات الوزارة والهيئات التابعة لها، وكل ما يتعلق بالقطاع السياحي والأثري ومقومات البنية التحتية السياحية في مصر، حيث سيكون موجهًا للرأي العام بصفة عامة وللقطاع الأثري والسياحي بكافة منشآته والعاملين به بصفة خاصة من شركات ومنشآت سياحية وفندقية وأنشطة سياحية وغيرها، بالإضافة إلى بعض الخدمات لزائري المواقع الأثرية والمتاحف.

موقع إلكتروني لهيئة تنشيط السياحي للترويج السياحي 

ومن المقرر أن تقوم وزارة السياحة والآثار  خلال الأسابيع القادمة بإطلاق موقع إلكتروني خاص بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، للترويج السياحي لمصر باللغات الأجنبية والذي سيحتوي على كل ما يهم السائح من معلومات عن مصر وعن السفر للمقاصد السياحية المصرية المختلفة بها وما تتمتع به من مقومات ومنتجات وأنماط سياحية متميزة ومتنوعة.

موقع إلكتروني للمتحف المصري الكبير 

كما تقوم وزارة السياحة والآثار بإطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالمتحف المصري الكبير، والمقرر إطلاقه قبل افتتاح المتحف.
من المقرر أن يتيح الموقع الإلكتروني للمتحف لمتصفحيه كافة المعلومات المتعلقة بالمتحف وما يحويه من قطع ومقتنيات أثرية، كما يُمكِن زائريه من حجز تذاكر دخول المتحف إلكترونيًا، والإطلاع على أهم الأحداث والأنشطة والفعاليات التي ستقام به وكذلك البرامج التعليمية التي يتم تنفيذها داخل المركز التعليمي به.
كما سيضم الموقع لاحقا زيارات افتراضية للمتحف على غرار المواقع الإلكترونية للمتاحف العالمية.


موقع إلكتروني لسياحة اليخوت في مصر 

أكد د. خالد العناني وزير السياحة والآثار، أنه تم الانتهاء من إجراءات إطلاق بوابة إلكترونية جديدة لسياحة اليخوت في مصر والتي سيتم عرضها قريباً على مجلس الوزراء. 

وسيتم من خلال الموقع تبسيط الإجراءات والعمل بمنظومة الشباك الواحد في سياحة اليخوت واختصار المدة الزمنية لاستخراج التصاريح اللازمة في هذا الشأن.

وأضاف الوزير أنه سيتم إطلاق فيلم ترويجي لهذه البوابة في الدول المصدرة لسياحة اليخوت لمصر.


اقرأ أيضا :- ننشر التفاصيل الكاملة لقانون المنشآت الفندقية والسياحية