إيهاب فهمي يوضح أسباب اعتذار وعودة «الحفيد» للمهرجان القومي للمسرح

إيهاب فهمي
إيهاب فهمي

صرح الفنان إيهاب فهمي مدير المسرح القومي،  بأن عرض «الحفيد» من بطولة النجمه لوسي ومجموعة كبيرة من فنانيين المسرح القومي، يستعد لعمل بروفات يومية مع الفنان د. علاء قوقه الذي أسندت إليه بطولة العمل بسبب الظروف الصحية للفنان تامر فرج.

وأوضح إيهاب فهمي، ان الظروف المرضية لتامر فرج هي التي جعلت طاقم العمل من قبل على الإعتذار عن المشاركه في المهرجان القومي للمسرح المصري، خاصة أن الفنانة لوسي هي ايضا قد تعرضت لكسر في يدها وكان هناك صعوبة في المشاركة بالمهرجان مع تلك الظروف الصحية لهما، وبعد رؤية إدارة المسرح القومي والبيت الفني للمسرح  للجهد المبذول من الفنان د. علاء قوقه وطاقم العمل وإصرار الفنانة لوسي في الضغط على نفسها في العمل تم الإطمئنان على مستوى العرض بعد تغيير أحد الأبطال الرئيسيين، أصبح يمكن ل"الحفيد" المشاركة في سباق المهرجان، وذلك للاهتمام البالغ من إدارة المسرح القومي والبيت الفني بالمستوى الذي سيمثلهما في أكبر فعالية مسرحية بمصر.

عرض «الحفيد»، إنتاج فرقة المسرح القومي، ومأخوذ عن رواية الأديب الكبير عبدالحميد جودة السحار ومن إخراج يوسف المنصور.

وجدير بالذكر، أن وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، تفتتح اليوم الأحد 24 يوليو، الدورة الخامسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري بالمسرح الكبير بدار الأوبرا، الساعة الثامنة مساء، بحضور رئيس المهرجان الفنان القدير يوسف إسماعيل، ومدير المهرجان الفنان القدير إسماعيل مختار. 

ويشهد حفل الافتتاح، تكريم 10 قامات مسرحية في مجالات الإخراج والتمثيل والديكور هم : محمد صبحي ، صبري عبد المنعم، عايدة فهمي ، أمينة رزق ، عبد الرحيم الزرقاني ، عصام السيد ، ناصر عبد المنعم ، مراد منير ، فادي فوكيه ، أحمد إسماعيل . 

ويقدم حفل الافتتاح الفنان ضياء عبد الخالق ، ويبدأ بعرض (يا عزيز عينى) المأخوذ عن كتاب "عزيز عيد.. طائر الفن المحترق" تأليف الفنانة صفاء الطوخى، ومن إعداد وإخراج عصام السيد ، وبطولة مجموعة من الفنانين الشباب هم : محمد فهيم، حسن عبد الله، ابتهال الصريطي، على كمالو ، محمود الزيات، ماهر محمود، ميشيل ميلاد، وأشعار: مصطفى إبراهيم، وألحان: هيثم الخميسي، استعراضات: شيرين حجازي، ديكور: محمد الغرباوي، ملابس: مروة عودة.