احتفالًا بـ75 عامًا من العلاقات.. طلاب إندونسيا ينظفون شوارع مصر فى ذكرى 23 يوليو

صورة من المبادرة
صورة من المبادرة

قام الطلبة الإندونيسيون صباح اليوم السبت بالتعاون مع سفارة إندونيسيا بالقاهرة ومجلس الشباب المصري بتنظيف شوارع منطقة الدرب الأحمر بالدراسة حيث يسكن فيها آلاف الإندونيسيين.  

جاء ذلك بمناسبة ذكرى مرور 75 عاما على العلاقة الدبلوماسية بين مصر وإندونيسيا، وبمناسبة الاحتفال بالذكرى السبعين لثورة 23 يوليو.

وقال سودارسونو سوديرلان، المستشار الإعلامي والثقافي بسفارة إندونيسيا إن هذه المبادرة تعبر عن مدى حب وصداقة الشعب الإندونيسي بدولة مصر التى تعتبر الدولة الأولى التى اعترفت باستقلال إندونيسيا وعن مدى شعور الطلبة بمسئولية الحفاظ على نظافة المنطقة التى يعيشون فيها. 

وتم تسليم 20 برميل  وأدوات النظافة لأحد مسئولي النظافة بالمنطقة 
وقال أحسن أولي الألباب، رئيس اتحاد الطلبة الإندونيسيين بمصر إن هذه الأدوات رمزا لصداقتنا نحو الشعب المصري، وأتمنى أن تدوم هذه الصداقة إلى الأبد. 

وبدأت عملية التنظيف في الساعة السابعة صباحا حيث يقوم أكثر من 150 شخصا مقسم إلى أربع مجموعات تتوزع في شوارع داخل منطقة الدرب الأحمر. وتتكون هذه المجموعة من الطلاب والطالبات والدبلوماسيين والموظفين بالسفارة وتلاميذ مدرسة إندونيسية بالقاهرة ومدرسيهم وبعض الشباب المصريين.

يذكر أن العلاقات الإندونيسية المصرية تتميز بالعلاقات الثنائية الوطيدة . فكلاهما دولتان مسلمتان مع الأقليات غير مسلم على جانب كبير.  وكانت مصر كانت واحدة من أول دول العالم التي اعترفت بسيادة الإندونيسية في عام 1945. وتمتلك إندونيسيا سفارة لها بالقاهرة ولمصر سفارة بجاكرتا أيضًا. كلاهما انضما إلى منظمة التعاون الإسلامي وحركة عدم الانحياز ومجموعة الدول العشرين النامية ومجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية

وتشهد العلاقات الثنائية ب من الاستقرار يعكسه عمقها التاريخي والتعاون في العديد من المجالات ، فقد أنشئت العلاقات الدبلوماسية بين مصر وإندونيسيا عام 1947 ، وكانت مصر من أولى الدول التي أعترفت باستقلال إندونيسيا الذى أعلن في 17 اغسطس عام 1945.

اقرأ أيضًا: سفير الصومال بالقاهرة يهنئ مصر بذكرى ثورة 23 يوليو