خلال حفل بـ«الفاتيكان».. توقيع اتفاقية تعاون بين مؤسسة مجدي يعقوب ومستشفى «الطفل يسوع»

الدكتور مجدي يعقوب والبابا فرنسيس
الدكتور مجدي يعقوب والبابا فرنسيس

في احتفال أُقيم بالفاتيكان يوم أمس، تم توقيع اتفاقية للتعاون الطبي المشترك بين "مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب"، و"مستشفى الطفل يسوع للطفولة والأمومة"، التابعة لجمعية "الطفل يسوع" الخيرية بالعاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة.

وتضمن الحفل إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالجمعية بسبع لغات عالمية، إضافة إلى الإعلان عن شعار الجمعية المستوحى من هدية قدمها البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، للجمعية عبارة عن نسخة من تمثال "الرحمة" الشهير للفنان مايكل أنجلو.

وتنص الاتفاقية على التعاون المشترك بين الطرفين في المجالات الطبية، حيث تقوم "مؤسسة مجدي يعقوب" باعتبارها الرائدة في مجال أمراض القلب، بمعالجة الأطفال وتدريب الكوادر الطبية والتمريضية بمستشفى "الطفل يسوع"، والتعاون في الأبحاث الطبية.

وقد قام الأب المونسنيور يؤانس لحظي جيد، السكرتير الشخصي لبابا الفاتيكان، بترتيب لقاء جمع بين البابا فرنسيس، وكل من الجراح العالمي مجدي يعقوب، والدكتور مجدي إسحق، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وبصحبتهما زينة توكل، المدير التنفيذي للمؤسسة،
والدكتورة ريتا جاد الرب، وليزا مجدي يعقوب.

جدير بالذكر أن مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، منظمة خيرية غير حكومية مسجلة في مصر عام 2008، ومستشفى "الطفل يسوع"، أيضا مؤسسة طبية خيرية يرأسها الأب المونسنيور يؤانس لحظي جيد. والمستشفى مدعوم بشكل كامل من مستشفى "فاتيكان بامبينو جيزو" بالفاتيكان في روما.

اقرأ أيضًا: بمشاركة السير مجدي يعقوب.. 3 جمعيات مصرية للقلب تناقش مخاطر ارتفاع الكوليسترول