وكيل الشباب والرياضة بالغربية يشهد الاحتفال السنوي لكنيسة مارجرجس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب: عصام عمارة 

شهد اليوم السبت يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، الاحتفال الذي نظمته كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا بعنوان مؤتمر "الشباب والخريجين" وذلك تزامناً مع ثوره ٢٣ يوليو وذلك بحضور  الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها وعدد كبير من الشباب والفتيات والأسر.

أكد يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، خلال اللقاء على أن الشباب كان لهم النصيب الأكبر من دعم ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ووضعهم دائماً في مقدمة الصفوف وتصدرت قضاياهم واحتياجاتهم ومتطلباتهم كل اهتمامات أجهزة الدولة وهذا الدعم يعد أحد أهم مستهدفات برامج التنمية الشاملة التي تشهدها مصر حالياً.


أشار إلى أن إستراتيجية وزارة الشباب والرياضه تعمل بشكل تكاملي مع كافه الجهات على بناء الإنسان المصري  وذلك من خلال ممارسة  الرياضة والتوسع في الأنشطة الترويحية، وتنمية الوعي الثقافي والعلمي إلى جانب تأهيل الشباب لسوق العمل ونشر ثقافة العمل الحر، وتطوير وتوفير الخدمات الشبابية والرياضية، وبث روح الولاء والانتماء، وتعميق المشاركة السياسية.


وأضاف أن إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة ترتكز على تمكين الشباب سياسياً، علمياً وثقافياً، اقتصادياً، اجتماعياً، مهارياً وإبداعياً، صحياً ورياضياً وخلقياً وذلك من خلال المشاركة في الحياة العامة من خلال سلسله من الخطط والبرامج والمشروعات القومية التي تقدم الأنشطة الشبابية والرياضية لجميع الفئات.


وأضاف الدكتور محمد سعفان مدير الادارة العامة للشباب بالغربية، أنه يتم تقديم  دورات تدريبية تفيد قطاع الشباب وغيرها من برامج ومشروعات تفيد المرأة من خلال مراكز أندية الفتاة والمرأة على مستوى المحافظة وأندية التطوع والجوالة والكشافة.


وأكد الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها أن الكنيسة تشارك في دعم الشباب خاصة مع وجود قطاع الكشافة داخل الكنيسة وضرورة تفعيله من خلال التعاون المشترك مع مديرية الشباب والرياضة بالغربية.


وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية أن الفترة القادمة ستشهد تنسيق كامل مع كافة الإدارات المعنية بتنفيذ الأنشطة داخل ديوان المديرية وبين كنيسة مارجرجس بمشاركة شباب الكنيسة في كافة الفعاليات وإطلاعهم على كل ما هو جديد وما تقدمه مديرية الشباب والرياضه بالغربية.


ووجه الشكر للأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها وللقمص فيلوباتير مشيل وكيل مطرانية طنطا والقس جوارجيوس إدوارد كاهن بمطرانية طنطا على اهتمامهم وتنظيمهم لهذا المؤتمر والذي يدعو الشباب الى الاندماج داخل أنشطة الشباب والرياضة.

اقرأ أيضا | احتفالاً بـ«٣٠ يونيو».. محافظ الغربية يشهد انطلاق مسيرة شبابية لـ١٠٠٠ شاب وفتاة