تقارير: حقيقة تعاقد الهلال السعودي مع رونالدينيو

رونالدينيو
رونالدينيو

ظهرت بعض الأنباء في الساعات القليلة الماضية تتعلق بإمكانية تولي البرازيلي رونالدينيو تدريب فريق الهلال السعودي في الموسم المقبل، أو التواجد ضمن أعضاء الجهاز الفني.

وتداول بعض النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنباء تعيين الهلال لأسطورة برشلونة الإسباني في منصب المدير الفني لبطل آسيا خلال الأيام المقبلة.

لكن هذه الأخبار تأتي بعد أيام معدودة على تجديد عقد المدرب الأرجنتيني رامون دياز مع الهلال لمدة موسم إضافي.

كما أن أخبار تولي رونالدينيو منصب المدير الفني للزعيم لم يتداولها أي مصدر موثوق في وسائل الإعلام السعودية حتى الآن.

ويبدو أن تغريدة تدريب رونالدينيو للهلال مجرد شائعة أطلقها أحد رواد "تويتر" دون نسبها لأي مصدر رسمي أو صحفي.

كما أن اللاعب البرازيلي الأسبق لم يعلن من قبل عن عزمه دخول عالم التدريب منذ اعتزاله كرة القدم، فضلا عن عدم توليه أي منصب في أي طاقم فني طوال السنوات الماضية.

وبناء على ذلك، فإنه من الصعب على إدارة الهلال التعويل على رونالدينيو في منصب المدير الفني للفريق، لعدم امتلاكه أي خبرات تدريبية سابقة.

يذكر أنه كشفت تقارير صحفية، عن ضم النجم البرازيلي رونالدينيو لاعب برشلونة السابق لصفوف الجهاز الفني لفريق الهلال السعودي بعد سلسلة طويلة من المفاوضات. 

وأكد موقع "سعودي"، أن المفاوضات باءت بالفشل وتم إسدال الستار نهائيًا على فكرة تعاقد الزعيم مع النجم البرازيلي بسبب أنه لم يعمل في أي منصب رياضي أو جهاز فني، منذ اعتزاله.

على صعيد متصل أعلن نادي الهلال، منذ أسابيع قليلة، تجديد عقد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، بقيادة الأرجنتيني رامون دياز؛ لمدة موسم رياضي آخر، حتى 30 يونيو 2023.

ويستعد نادى الهلال السعودي لمواجهة نظيره ألميريا الإسبانى يوم 7 أغسطس المقبل، تحت شعار "مباراة الأبطال"، ضمن استعدادات نادي ألميريا لمباريات الدوري الإسبانى الممتاز للموسم الجديد.

اقرأ أيضًا: بعد استئناف الهلال.. النصر السعودي يتقدم بشكوى للجنة الأولمبية