برذاذ الفلفل .. إدانة سيدة أمريكية لاعتدائها العنصري على 4 أسيويات | فيديو

إدانة أمريكية بالاعتداء المدفوع بالعنصرية لمهاجمتها 4 آسيويات برذاذ الفلفل
إدانة أمريكية بالاعتداء المدفوع بالعنصرية لمهاجمتها 4 آسيويات برذاذ الفلفل

ادانت السلطات الأمريكية سيدة أربعينية  بـ8 تهم بالاعتداء من الدرجة الثالثة، وصُنف الاعتداء جريمة كراهية، إضافة إلى 4 تهم بالمضايقة الشديدة من الدرجة الثانية، تحت تصنيف الكراهية، لمهاجمتها نساءً آسيويات بدوافع العنصرية .

ونشر المدعي العام لمقاطعة مانهاتن في نيويورك ألفين براج بيانًا يوم الخميس 14 يوليو يفيد بتوجيه لائحة الاتهام إلى المواطنة الأمريكية مادلين باركر صاحبة الـ47 عامًا، لمهاجمتها 4 نساء من أصل آسيوي بتلك المقاطعة في يونيو الماضي.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع حينها اعتداء مادلين باركر على مجموعة من النساء الآسيويات، حيث أخرجت علبة من رذاذ الفلفل من حقيبتها ثم رشت بها وجه كل واحدة منهن وقالت لهن "عدن إلى بلادكن".

وكان قسم جرائم الكراهية في شرطة نيويورك قد نشر صورًا للمتهمة الأمريكية مع تعليق يقول إن صاحبة هذه الصور "مطلوبة لارتكابها اعتداء في 11 يونيو، إذ أدلت الجانية بتصريحات تنم عن كراهية الأجانب وأطلقت رذاذ الفلفل على 4 ضحايا".

وقال المدعي العام في بيانه "سماع الكلمات البغيضة والتمييزية مثل "عدن إلى بلدكن" أمر مؤلم للغاية، ويزعم أن هؤلاء النساء سمعنها قبل تحمل الألم الجسدي من رذاذ الفلفل للسيدة مادلين، كل الناس من جميع الخلفيات يستحقون الشعور بالأمان".