«فيسبوك» يرضخ للمستخدمين ويُعيد تبويب «الخلاصة الزمنية»

الخلاصة الزمنية في فيسبوك
الخلاصة الزمنية في فيسبوك

طرحت الشبكة الاجتماعية الشهيرة «فيسبوك» علامة تبويب جديدة تسمى «الخلاصات الزمنية»، لأجهزة سطح المكتب، وتطبيقات نظامي التشغيل iOS و أندرويد Android ، والتي تعرض أحدث المنشورات من الأصدقاء، والمجموعات، والصفحات.

هذا وقد تمت أيضًا إعادة تسمية علامة التبويب الأساسية لتطبيق فيسبوك Facebook، وهي أول شيء يراه المستخدمون عند فتح التطبيق، في "الصفحة الرئيسية".

وستستمر علامة التبويب «الصفحة الرئيسية» في ترتيب المشاركات حسب «الصلة»، استنادًا إلى الخوارزمية الخاصة بها، جنبًا إلى جنب مع التوصيات الشخصية لمن يجب متابعته.

ويأمل فيسبوك Facebook من هذه الخطوة، في أن يساعد فصل «موجز الأخبار» و «الخلاصات»، في منافسه أكثر قوة لمنصة الفيديو القصير تيك توك TikTok.

ويستخدم تيك توك TikTok خوارزمية دقيقة لتحديد ما يريد الناس رؤيته بناءً على نشاط سابق، بينما اعتاد فيسبوك Facebook أن يكون لديه موجز أخبار زمني، ولكن منذ عام 2011 تم التخلص التدريجي من هذا واستبداله بمحتوى يحركه الخوارزميات والمشاركات الأكثر شيوعًا من الأصدقاء بالقرب من القمة.

أقرأ أيضًا.. فيس بوك تسعى لجذب صانعي محتوى الفيديو على حساب «الأخبار»

من جهته قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا Meta ، الشركة التي تمتلك فيسبوك Facebook، إن تقديم الخلاصات يأتي استجابة لطلبات المستخدمين.

وأشار زوكربيرج في صفحته على Facebook، قائلا: "إحدى أكثر الميزات المطلوبة على قيسبوك Facebook هي التأكد من عدم تفويت الأشخاص لمنشورات الأصدقاء".

وأضاف: "لذلك نحن اليوم بصدد إطلاق علامة تبويب "الخلاصات" حيث يمكنك مشاهدة المنشورات من أصدقائك، ومجموعاتك، وصفحاتك، والمزيد بشكل منفصل بترتيب زمني".

وتابع: "هذا وسيظل التطبيق مفتوحًا لتغذية مخصصة في علامة التبويب الصفحة الرئيسية، حيث سيوصي محرك الاكتشاف الخاص بنا بالمحتوى الذي نعتقد أنك ستهتم به أكثر.. لكن علامة التبويب «الخلاصات»، ستمنحك طريقة لتخصيص تجربتك بشكل أكبر والتحكم فيها."