صرف مقررات أغسطس التموينية إلى المنافذ في هذا الموعد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، الأربعاء القادم الموافق 27 من يوليو الجاري، صرف مقررات أغسطس القادم إلى 40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال نحو 1500 مخزن جملة، تابع لشركتي العامة والمصرية التابعتين للقابضة الغذائية، استعدادا لصرفها لأصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، والبالغ عددهم 64 مليون مواطن على 23 مليون بطاقة.

وهي (الاستعاضة السلعية الأولى) لشهر أغسطس القادم، وتتضمن استعاضة السلع التموينية التي يتم صرفها للمنافذ 25 نوع من السلع الأساسية كالزيت والسكر، بالإضافة إلى سلع أخرى تعد أكثر احتياجا للأسرة المصرية.

وأكد مصدر بالقابضة الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم الانتهاء من صرف مقررات الشهر الجاري بنسبة 80%، وكذلك سلع فارق النقاط للمستفيدين على البطاقات التموينية، ويجري الاستعداد الآن لصرف مقررات الشهر القادم .

كما أكدت وزارة التموين على وجود مخزون جيد من جميع السلع الأساسية، يكفي لمدة 6 أشهر بالنسبة لبعض السلع، بينما تمتد سلع أخرى إلى 8 أشهر وأكثر، وشددت على استقرار أسعار سلع المنظومة التموينية، وهي 23 جنيهًا للزيت زنة 800 مللي، و10 جنيهات لكيلو الأرز، و10.5 جنيه لكيلو السكر.

اقرأ أيضا | صرف 80% من مقررات يوليو التموينية.. وحملات للتأكد من التزام التجار بالأسعار