السفير المصري في كمبالا يستقبل الرئيسة التنفيذية لمجلس السياحة الأوغندي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقبل السفير أشرف سويلم، اليوم ٢١ يوليو ٢٠٢٢، الرئيسة التنفيذية لمجلس السياحة الأوغندي "ليلي أجاروفا"، حيث تباحثا حول سبل تنشيط السياحة بين البلدين وتعزيز الروابط التاريخية والثقافية التي تجمع شعبيّ مصر وأوغندا.

هذا، وقد أكد السفير المصري على أهمية إسهام السياحة في توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين، مع استغلال المقومات السياحية الأوغندية الضخمة والترويج لها، واستغلال البنية الأساسية المتاحة بالفعل، مع إيلاء نهر النيل الأهمية الجدير بها كرابط أبدي بين البلدين في جهود الترويج السياحي الأوغندي. وأشار إلى الجهود التي تقوم بها السفارة في هذا الصدد، وفي إطار المقترح المصري الطموح لربط بحيرة فيكتوريا بالبحر المتوسط، والذي يمكنه أن يكون نقطة انطلاق إضافية لتعزيز العلاقات وتوطيدها، ولجذب الاستثمارات المصرية لقطاع السياحة في أوغندا، لاسيما في مدينة جينجا منبع نهر النيل.

هذا، وقد أشادت المسئولة الأوغندية بمتانة العلاقات التاريخية المصرية الأوغندية، متطلعةً أن يعكس حجم النشاط السياحي مستقبلاً تلك العلاقات الاستراتيجية، من خلال التعاون الفعال بين الجهات المعنية، ومعربةً عن تطلعها لزيارة مصر لبحث الفرص المتاحة في هذا الصدد.
اقرأ أيضا السفير المصري لدى كمبالا يلتقي بوزير الدولة للشئون الخارجية