صور| نجاح فريق طبي بطنطا في استخراج سيخ حديدى من جسم عامل

استخراج سيخ حديد من جسد عامل بطنطا الجامعي
استخراج سيخ حديد من جسد عامل بطنطا الجامعي

كتب: عصام عمارة 

نجح فريق طبي بمستشفي الطوارئ الجامعي بطنطا بمحافظة الغربية في استخراج سيخ حديدي اخترق كتف وصدر عامل يدعي صبرى أحمد فرحات، ويبلغ من العمر 54 عاما، عامل بإحدي شركات المقاولات، ومقيم بإحدى القري التابعة  لمركز سمنود بمحافظة الغربية.


والذي وصل إلى المستشفى  بواسطة الإسعاف مصابا بنزيف  إثر اختراق  سيخ حديدى لجسمه أثناء عمله بأحد العمارات تحت الإنشاء مما أدى أدى إلى اختراق جسده من جهة اليمين بين الكتف والراس، واستقر في منطقة الصدر وتم تحويله من مستشفى سمنود العام الي المستشفى الجامعي بطنطا للعلاج.


تم تشكيل فريق طبي متكامل من كافة التخصصات الطبية وجراحي الصدر والقلب  تحت إشراف الدكتور محمد حنتيرة القائم بأعمال عميد كلية الطب والدكتور حسن التطاوي المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة طنطا ومدير مستشفى الطوارئ  لإستخراج السيخ من جسد المصاب، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة حيث تم اجراء جراحة له استقرت عدة ساعات حتى تم استخراج السيخ الحديدي من جسده وإيقاف النزيف وتم خروجه من العمليات بعد استقرار حالته الصحية.

كان اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية،  تلقى إخطاراً من نقطة شرطة مستشفى طنطا الجامعي، يفيد بوصول شخص مصاب في حالة خطرة، وبه سيخ حديدي اختراق كتفه واستقر في منتصف صدره.


حيث استقبلته المستشفى بعد نقله بسيارة إسعاف مواطن مصابا بعدما سقط عليه سيخ حديدي واخترق كتفه واستقر في منتصف صدره، واستقبله فريق طبي من جراحات القلب والصدر للتعامل مع الحالة ومحاولة انقاذه.وتم دخوله لاجراء جراحة بالمستشفى لاستخراج السيح الحديدي.

اقرأ أيضا|«كانت بتلعب بمفرمة لحمة».. فريق طبي ينقد يد طفلة من البتر بالغربية