خبير| هذه الطريقة الصحيحة لاستخدام التكييف في الصيف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 مع بداية ارتفاع درجات الحرارة، يبدأ البعض في تشغيل تكيفات الهواء في فصل الصيف، ولذلك ظهر الخبير ليونيد كوتشين رئيس شركة المناخ ليوضح الطريقة الصحيحة لإستخدام تكيف الهواء في فصل الصيف.

ويشير الخبير ليونيد كوتشين رئيس شركة المناخ إلى أنه يجب قبل بداية موسم استخدام مكيفات الهواء، تنظيف المكيف ومرشحاته جيدا، ويمكن عمل نفس الشي عند انتهاء الموسم، ويمكن غسل مرشحات المكيف بمواد مضادة للفطريات أيضا، وذلك بحسب موقع Pravda.Ru.

وعند تنظيف وغسل المرشحات في بداية الموسم يصبح احتمال الإصابة بالفطريات ضئيلا جدا، كما يجب ألا تنبعث من المكيف رائحة معينة، لأن مثل هذه الرائحة تظهر عند عدم تنظيف المكيف مدة خمسة أعوام تقريبا.

ويقول ليونيد كوتشين: «إذا كان تصريف الرطوبة المتكثفة سيئا فإن الهواء الذي ينبعث من المكيف سيكون رطبا، ما يعني أن رطوبة الهواء تزداد، وهذا لا يحصل عندما يعمل المكثف بصورة طبيعية».

ويضيف ليونيد كوتشين:« يجب أن يكون الفرق في درجة حرارة الهواء خارج المنزل وداخله بحدود سبع درجات لا أكثر، كما يجب تركيب مكيف الهواء بطريقة لا يكون فيها تيار الهواء المنبعث منه موجها بصورة مباشرة نحو مكان جلوس الشخص أو موضع نومه، ولا ينصح من يعاني من ضعف المناعة باستخدام مكيف الهواء».

اقرأ أيضا: التغيرات المناخية تضرب المصيف.. «خبراء» يوضحون سبب ارتفاع أمواج البحر للمتوسط