محافظ الشرقية: استمرار فتح الشون والصوامع حتى شهر أغسطس المقبل

موضوعية
موضوعية

يواصل المزارعين بمحافظة الشرقية توريد محصولهم من القمح لـ55 صومعه وشونه وصرف مستحقاتهم  خلال 48 ساعة، صرح بذلك الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وقال أنه تم  توريد 629 ألف و662 طنا و971 أردبا من الذهب الأصفر.


وأعلن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، استمرار استقبال أطنان القمح في جميع الصوامع والشون بنطاق المحافظة حتى شهر أغسطس القادم مناشدًا المزارعين بالإسراع في توريد القمح إلى الأماكن المخصصة لذلك للحفاظ عليه من الإهدار أو التلف وحفاظًا على الأمن الغذائي للمواطنين باعتباره المحصول الاستراتيجي الأول للمحافظة.


وأكد محافظ الشرقية على استمرار عمل اللجنة المشكلة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها وإستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.


وشدد المحافظ، على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بانحاء المحافظة لتيسير الوصول اليها بسيارات القمح الذى يتم توريده، مؤكدا على  ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الاجهزة للتعامل فورا لازلة اية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول علي مستوى المحافظة.


وناشد المحافظ المزارعين، بالإلتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريده.


اقرأ أيضا

 توزيع 2 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية