حملات واسعة للكشف عن مصابي «فيروس كورونا» 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مدن وبلدات صينية أوامر جديدة، اليوم الخميس 21 يوليو، تقضي بإجراء فحوصات واسعة للكشف عن إصابات كورونا مع فرض إغلاقات لمكافحة الوباء.

وجاء ذلك نتيجة تزايد أعداد الإصابات في بر الصين الرئيسي بصورة هي الأعلى خلال شهرين، وهذا حسبما أفادت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" الصينية.

اقرأ أيضًا: «الصحة العالمية» تحذر من ارتفاع إصابات «كورونا» بإقليم شرق المتوسط 

وأصدرت إحدى مناطق مقاطعة شنتشن أوامر إغلاق بعد اكتشاف 19 حالة إصابة جديدة خلال حملات الكشف عن المصابين.

وقالت الصحيفة، إن حالات الإصابة بفيروس كورونا في عموم الصين تجاوزت ألف إصابة في 19 يوليو الجاري لأول مرة منذ نحو شهرين ويشمل ذلك من تظهر عليهم أعراض ومن يصابون بالمرض دون ظهور أعراض.

ولفتت الصحيفة الصينية، إلى أن عمليات الفحص شملت 13 منطقة من أصل 16 منطقة في شنجهاي، والتي خرجت مؤخرًا من إغلاق استمر لأشهر بسبب كورونا، حيث تم اكتشاف 20 إصابة جديدة.

ويقول أحد سكان شنجهاي إنه لا يتعقد أن الوضع سيتحسن قريبًا، مشيرًا إلى أن بعض مناطق المدينة لا تزال تحت الإغلاق، لكنه أوضح أن الناس لم يعودوا مرعوبين من كورونا كما كان الوضع في السابق.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.