رئيس موانئ البحر الأحمر يستقبل رئيس مجموعة لومان الألمانية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، اللواء أ . ح مهندس محمد عبد الرحيم حميد اليوم في مكتبه وفد مجموعة لومان العالمية المتخصصة في البنية التحتية وإنتاج الطاقة النظيفة وإدارة المخلفات بأحدث التكنولوجيات الألمانية، وذلك برئاسة الألماني لومان توماس رئيس مجلس إدارة المجموعة لبحث فرص التعاون والاستثمار في مجال البنية التحتية والطاقة الجديدة والمتجددة للاستفادة في تحويل الموانئ إلى موانئ خضراء.

كما أشاد عبد الرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر بالدراسات المقدمة من المجموعة لتطوير البنية التحتية في مجال إنتاج الطاقة النظيفة لتقليل تكلفة استهلاك الكهرباء وامداد السفن المتراكية على الأرصفة بالطاقة اللازمة، حيث قدمت لومان تصوراً بشأن إعادة تدوير المخلفات لإنتاج الوقود الحيوي كمرحلة أولى وصولاً لإنتاج الهيدروجين الأخضر كمرحلة ثانية، بالإضافة إلى وضع حلول مبتكرة لمشكلات البيئة في الموانئ مع مراعاة الاشتراطات والمعايير البيئية والاتفاقات الدولية الملزمة في هذا الشأن.

تشمل الحلول الحد من انبعاثات الكربون والوصول إلى صفر انبعاثات من خلال تكنولوجيا حديثة وخبرة كبيرة تتمتع بها المجموعة في هذا الإطار.

اقرا ايضا:

تداول 4969 طن بضائع متنوعة و237 شاحنة بموانىء البحر الأحمر