أمريكا تطور أقمارًا صناعية مدارية للتتبع فوق الصوتي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

اختارت وكالة تطوير الفضاء الأمريكية (SDA)، تقنيات شركتي L3Harris، وNorthrop Grumman الاستراتيجية للفضاء، لتطوير أقمار صناعية للدفاع المداري، لتتبع، وتحديد، واستهداف أسلحة المسار المتقدمة.

وتتضمن الصفقة تجميع 14 قمرا صناعيا نموذجيا لطبقة التتبع الأولى من الشريحة الأولى من هندسة الفضاء للدفاع الوطني، وستكون النماذج من بين أول 100 قمر صناعي، يتم إطلاقها في مدار أرضي منخفض.

ووفقا للبيان الصحفي، تبلغ قيمة العقد أكثر من 1.3 مليار دولار، مع حصول L3Harris، وNorthrop Grumman على 700 مليون دولار و617 مليون دولار على التوالي، علما بأن حزمة الخدمات المضافة للمشروع، تقدر بحوالي 50 مليون دولار.

وافتتحت الوكالة طبقة التتبع Tranche 1 لتقديم مقترحات في مارس مع عدة مقترحات مقدمة إلى مدير وكالة تطوير الفضاء ديريك تورنير، تلك التي لم يتم اختيارها لم يتم الكشف عنها.

وقال تورنير: "تُعد جهود طبقة التتبع T1 خطوة حاسمة نحو بناء بنية الدفاع الوطني الفضائية".

وأكدت وكالة تطوير الفضاء "SDA" على ثقتها في أن اختيار فريقي L3Harris و Northrop Grumman يوفر أفضل حل شامل لتسريع تسليم كوكبة مدار الأرض المنخفضة مع مستشعرات الأشعة تحت الحمراء ذات مجال الرؤية الواسع من أجل تحذير عالمي من الصواريخ وإمكانية تتبع الصواريخ في الشريحة 1، في الموعد المحدد.. علمًا بأنه سيبدأ إطلاق الأقمار الصناعية في أبريل 2025.