عاجل

وزير التعليم يتدخل بعد رصد تزايد تحويلات طلاب الثانوية العامة للجان سوهاج | مستند

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 بعد رصد عدة طلبات لتحويلات طلاب الثانوية العامة إلى إدارة دار السلام التعليمية بمحافظة سوهاج، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا بخطاب عاجلا للمحافظة، بشأن تحويلات طلاب الثانوية العامة.

وحصلت «بوابة أخباراليوم» على نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، والذي نص علي انه إيماء إلى ما تم رصده من كثرة عمليات تحويل الطلاب المقيدين بالصف الثالث الثانوي مـن خـارج إدارة دار السلام التعليمية التابعة للمديرية لأداء الامتحانات داخل اللجان التابعة للإدارة بأعداد مهولة وبالمخالفة للوائح المنظمة وبالمخالفة للسعات الاستيعابية المقررة للمدارس، خاصة وأن السبب الرئيسي وراء تلك التحويلات هو الاعتقاد السائد بوجود تساهل في الرقابة على أعمال الامتحانات ببعض لجان سير إدارة دار السلام، الأمر الذي يترتب علية ضرر بالغ بسبب الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.


فقد وافق وزير التعليم على مذكرة العرض الخاصة بعدم قبول أي تحويلات مدارس رسمية أو خاصة إلى إدارة دار السلام التعليمية التابعة لمديرية سوهاج التعليمية تخص الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة من خارج الادارة إلا بعد الرجوع إلى الجهات المختصة بديوان عام الوزارة، وأخذ الموافقات اللازمة بعد مراجعة كافة مستندات التحويل للبت في قبول التحويل من عدمه.

برجاء التفضل بالتنبيه بضرورة الالتزام بموافقة وزير التعليم، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المتسبب في عدم تنفيذ تلك التعليمات.

كانت «بوابة أخبار اليوم» قد كشفت في تحقيق تفصيلي عن حالات الغش التي جرت هذا العام بلجان سوهاج والمعروفة بلجان «أولاد الأكابر»، وبالتحديد في مركز دار السلام ، وحمل التحقيق عنوان «لجان الغش الجماعي من الدلتا للصعيد في كمين وزير التعليم ».

وكشف التحقيق أيضا، عن إجراء وزارة التعليم تحقيقات سرية داخل الشؤون القانونية بعد إحباط محاولات تحويلات غير قانونية للمدارس الشهيرة بالغش في سوهاج .