بعبارة إسبانية .. بوريس جونسون يودع مجلس العموم البريطاني ويوجه نصائح لمن يخلفه | فيديو

بوريس جونسون يودع مجلس العموم البريطاني ويوجه نصائح لمن يخلفه
بوريس جونسون يودع مجلس العموم البريطاني ويوجه نصائح لمن يخلفه

قدم رئيس الوزراء البريطاني المستقيل، بوريس جونسون، وداعا للبرلمان البريطاني يوم الأربعاء بعبارة "أستا لا فيستا" التي تعني بالأسانية "وداعا يا حبيبي" في خطابه الأخير أمام مجلس العموم قبل مغادرته السلطة في سبتمبر.

وقد أكد جونسون خلال خطابه أنه طول مدة ثلاث سنوات قضاها في منصب رئيس الوزراء البريطاني أكد أنه يغادر بعد أن ساعد البلاد على التغلب على جائحة كورونا، وحتى في إشارة إلى أوكرانيا، بعد أن أنقذ بلد آخر من "البربرية".

ونصح جونسون أي من كان يخلفه بالمتسك بالديموقراطية ومواصلة التعامل والتقارب مع الولايات المتحدة، وعدم التفريط في الحريات أبدا.

وقال "هذا يكفي لمواصلة المهمة المنجزة"، كما أشار رئيس الوزراء المنتهية ولايته إلى أن واقع تويتر ليس واقع العالم الحقيقي وأكد أنه في هذه السنوات الثلاث ساهم ، في رأيه ، في الحصول على أكبر أغلبية محافظة منذ 40 عامًا، جنبًا إلى جنب مع إعادة تنظيم في سياسة المملكة المتحدة.

احتلت كلمات الشكر جزءًا كبيرًا من خطابه، وكما يتضح من الفيديو، فقد قرر رئيس الوزراء السابق وضع اللمسة الأخيرة لخطابه من خلال تسليط الضوء على عمل الرئيس وموظفي الغرفة و الأصدقاء والمعارف الذين كانوا يدا بيد معه خلال هذا الوقت.

سيتم الإعلان عن خليفة جونسون في 5 سبتمبر، في نهاية العطلة البرلمانية التي تبدأ يوم الجمعة المقبل.