نهائى كأس مصر| الأهلى.. قمة مصيرية بأهداف عديدة

محمد الشناوي
محمد الشناوي

تعد قمة غدًا الخميس بالنسبة للأهلى مواجهة مصيرية ومهمة للغاية.. وذات اعتبارات كثيرة ويأتى فى مقدمتها أن المباراة أمام الغريم التقليدى الزمالك وبطولة خاصة كما أن الفريق فشل فى تحقيق الفوز على الأبيض فى لقاء الأخير الذى جمعهما بالدورى وانتهى بالتعادل رغم أن الزمالك دخل المباراة وهو غير مكتمل والطرف الأضعف..

وثانيًا فقمة الغد تلعب على بطولة هامة ويسعى الأهلى للمحافظة على اللقب..

وثالثًا وقد يكون هو الأهم فى حسبة الأهلى أن الفوز سيعيد ثقة الفريق من جديد بنفسه وإمكانياته خاصة بعد الهزة الكبيرة التى ضربته هذا الموسم.. بالإضافة إلى أنه سيواصل ترسيخ العقدة لدى منافسه مما قد يؤثر على الزمالك بالسلب ويضعف معنوياته وهو ما يعد فوزًا كبيرًا للأهلى لأنه بالتبعية سيؤثر على نتائج غريمه فى المباريات المقبلة بالدورى وهو ما يعنى زيادة فرص الأهلى وآماله فى اعتلاء الصدارة من جديد والسعى نحو خطف درع الدورى.

إقرأ أيضًا

تغييرات في تشكيل الأهلي أمام الزمالك

ورابعًا تعد مواجهة الغد اختبارًا قويًا وحقيقيًا للمدرب البرتغالى ريكاردو سواريش فى قدرته على تولى القيادة الفنية للفريق فرغم أنه من الصعب الحكم على تجربته فى الوقت الحالى لأنه سيكون ظالما ومبكرا ولكن فى النهاية خسارة الكأس ومن قبلها الهزيمة من بيراميدز وتوقع خسارة الدورى قد يكتب نهاية مسيرته مبكرًا فى القلعة الحمراء.

وبناء على كل ذلك فقمة الغد ذات أهمية قصوى للأهلى وأيضا لها مكاسب عديدة إذا تحقق الفوز وهو ما استدعى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى تحت قيادة البرتغالى ريكاردو سواريش (الذى يطمح فى التتويج بلقبه الأول مع الأهلى) على الدخول فى معسكر مغلق منذ يومين للاستعداد لهذه المهمة الكبرى.. واستعد الفريق بشكل جيد على الناحية الفنية والخططية وعلى الجانب البدنى وذلك وسط سرية مشددة وإغلاق تام على اللاعبين لفرض حالة من التركيز وعدم التشتت بما يدور خارج الفريق.

وخلال آخر جلسة لسواريش مع اللاعبين لوضع الرتوش النهائية على المباراة أكد لهم البرتغالى أنه يثق فى إمكانياتهم الفنية وقدرتهم على تحقيق الفوز ولكنه شدد على أهمية الالتزام بتعليماته داخل الملعب وخاصة فى النواحى الدفاعية حيث حذر المدافعين تحديدا من ارتكاب الأخطاء التى تكون السبب الأساسى فى استقبال الأهداف وتصعب اللقاء ومن ثم الوصول إلى الخسارة..

وحرص سواريش على عقد جلسة خاصة مع المدافعين وتوجيه بعض التعليمات لهم للتعامل بشكل قوى ومنظم مع مهاجمى الزمالك والحد من خطورتهم. كما نبه على المهاجمين بضرورة استغلال الفرص الهجومية التى تلوح لهم خلال المباراة ومحاولة التسجيل من أقل فرصة.