روسيا تعلن تعرض محطة طاقة نووية لهجوم أوكراني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المتحدث باسم إدارة مدينة إنيرجودار في مقاطعة زابوروجيه، أن الطائرات المسيرة الأوكرانية قامت بمهاجمة محطة زابوروجيه للطاقة النووية.

اقرأ أيضًا: بوتين: روسيا ستساعد جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين

وتابع المتحدث قائلا "قامت كييف اليوم بمهاجمة محطة زابوروجيا للطاقة النووية بالطائرات المسيرة الهجومية"، مشيرا إلى استمرار الهجوم على المحطة في الوقت الراهن.

وكانت الطائرات بدون طيار التابعة للقوات الأوكرانية قد نفذت الهجوم الثاني على محطة الطاقة النووية في زابوروجي منذ بداية الأسبوع، حسبما صرح متحدث باسم الخدمة الصحفية للإدارة العسكرية والمدنية للمدينة لوكالة ريا نوفوستي.

وجاء في الرسالة: "هذا هو الهجوم الثاني خلال أسبوع. حيث حلقت يوم الإثنين طائرات بدون طيار الأوكرانية أيضا في محطة الطاقة النووية".

وقال فلاديمير روجوف، عضو الإدارة الإقليمية، إن مفاعل محطة زابوروجيه للطاقة النووية لم يتضرر في هجوم بطائرة بدون طيار الأوكرانية اليوم الأربعاء"، مؤكدا أن "جزء المفاعل من محطة الطاقة النووية زابوروجي لم يتضرر أثناء هجوم الطائرات بدون طيار الأوكرانية".

ووفقا للمعلومات الأولية، تم تجهيز ثلاث طائرات بدون طيار برؤوس حربية ذات كتلة متفجرة محسوبة بالكيلوغرام في مكافئ مادة "تي إن تي".