محافظ الدقهلية: حصر العقارات الصادر لها قرارات إزالة لحماية المواطنين

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اجتماعا بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ ورؤساء المراكز والمدن والأحياء على مستوى المحافظة ومسئولي الإدارات الهندسية بالوحدات المحلية للمراكز والمدن بنطاق المحافظة ومسئولي التقنين والتصالح والشئون الهندسية والتفتيش والمتابعة والمكتب الفني بديوان عام المحافظة. 

تناول المحافظ خلال الاجتماع متابعة موقف العقارات الصادر لها قرارات إزالة من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط والتي تمثل خطورة داهمة وموقف العمل في ملفات التقنين والتصالح على مستوى المحافظة. 

اقرأ أيضاً | تحصين 27  ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالدقهلية

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء سرعة مراجعة حصر كافة العقارات الصادر لها قرارات إزالة من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط والتي تمثل خطورة داهمة داخل نطاق كل وحدة محلية وسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للازالة الفورية لهذه العقارات والمتابعة الجادة لتنفيذ الإزالة حرصا على الأرواح  والممتلكات. 

كما تقرر خلال الاجتماع دفع العمل بملفات التقنين والتصالح وسرعة الانتهاء من باقي الطلبات المقدمة للمواطنين في هذا الشأن.

وأشار "مختار" أن إجمالي ما تم اعتماده من عقود التقنين المستوفاة للضوابط والشروط لواضعي اليد على أراضي أملاك الدولة بنطاق المحافظة يبلغ 5118 عقدًا تم تسجيلهم علي منظومة التقنين.

وأضاف أنه يجري العمل حاليا لإعداد وتجهيز 436 عقدًا مستوفاة للشروط ليتم اعتمادهم وتسجيلهم على منظومة التقنين. 

أما عن موقف ملفات التصالح، أوضح "مختار" أن إجمالي عدد طلبات التصالح التي تم التقدم بها من قبل المواطنين بلغت 164 ألف طلب وتم الانتهاء من فحص واعتماد 18 ألف طلب بنطاق المحافظة وجاري حاليا الانتهاء من باقي الطلبات وفقا لتقارير لجان الفحص الفنية من خلال نقابة المهندسين. 

وفي نهاية الاجتماع، أكد المحافظ أن الجميع يعمل لصالح المواطنين وتحقيق مطالبهم واحتياجاتهم مشيرا لأهمية حسن التعامل من قبل جميع المسئولين مع المواطنين وبذل كل الجهود من أجلهم ولتحقيق مطالبهم واحتياجاتهم.