بوتين: الولايات المتحدة أزالت العوائق التي كانت مفروضة على صادرات السماد

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان الولايات المتحدة أزالت العوائق التي كانت مفروضة على صادرات روسيا من السماد.

وأشار الرئيس الروسي خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء 19 يوليو، إلى تطلعاته بأن يصدر قرار مماثل من واشنطن يتعلق بإزالة العوائق عن تصدير الحبوب من روسيا .

أقرا أيضا خلال مشاركته في «قمة طهران» .. بوتين يتهم الولايات المتحدة بزعزعة استقرار الدول

وأكد زعيم الكريملين أن السلطة الأوكرانية هي من كانت ترفض التفاوض كلما اقتربنا من حل ينهي النزاع.

وأكد بوتين أن السياسات الأوروبية طيلة 10 سنوات هي التي سببت لها أزمة بشأن الطاقة وليس مؤسسة جازبروم الروسية، مشددا علي أن الأخيرة قامت وستواصل القيام بكل التزاماتها للإمداد بالغاز .

يذكر أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وصل إلى طهران، اليوم الثلاثاء، للمشاركة في اجتماع القمة السابع لرؤساء الدول الضامنة لعملية أستانة، وعقد اجتماعاً ثنائياً مع نظيره التركي على هامش قمة طهران.

تنطلق اليوم الثلاثاء 19 يوليو في طهران قمة تضم الرؤساء الثلاثة، التركي رجب طيب اردوغان والروسي فلاديمير بوتين والايراني ابراهيم رئيسي.

والتقى بعد وصوله إلى طهران نظيرَه الإيراني، إبراهيم رئيسي، مؤكداً أنّ "العلاقات بين البلدين تتطور بوتيرة جيدة"، معقّباً بأنه، من حيث العلاقات التجارية "يمكن المفاخرة بأرقام قياسية".

كما ثمن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان رؤية الرئيس الإيراني للتعاون بين إيران ودول الجوار، قائلاً إنّ المشاورات "ستؤدي إلى النهوض بالعلاقات" بين إيران وتركيا.

والتقى الرئيس التركي رجب طيب إردوغان المرشد الإيراني السيد علي خامنئي، الذي أكد أنّ الهجوم العسكري التركي في شمال سوريا "سيفيد الإرهابيين".