أردوغان: نأمل من إيران وروسيا دعم عملية اجتثاث التنظيمات الإرهابية في سوريا 

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  عن تطلعاته لدعم عملية اجتثاث التنظيمات الإرهابية في سوريا من قِبل إيران وروسيا.

وشدد الرئيس التركي خلال مشاركته في قمة طهران، اليوم الثلاثاء 19 يوليو، علي أن السوريون في تركيا يتطلعون إلى العودة إلى بلادهم في أقرب وقت ممكن .

وفي سياق متصل شدد أردوغان على وجود مشاورات مع روسيا وإيران بشأن مكافحة مختلف أصناف الإرهاب في سوريا.

وأكد الرئيس التركي على وجوب نشاط منصة أستانا أكثر نشاطا مما هي عليه، مشيرا أنه يجب أن يشارك المجتمع الدولي في المنصة لحل الأزمة السورية.

تنطلق اليوم الثلاثاء 19 يوليو في طهران قمة تضم الرؤساء الثلاثة، التركي رجب طيب اردوغان والروسي فلاديمير بوتين والايراني ابراهيم رئيسي.

يذكر أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وصل إلى طهران، اليوم الثلاثاء، للمشاركة في اجتماع القمة السابع لرؤساء الدول الضامنة لعملية أستانة، وعقد اجتماعاً ثنائياً مع نظيره التركي على هامش قمة طهران.

والتقى بعد وصوله إلى طهران نظيرَه الإيراني، إبراهيم رئيسي، مؤكداً أنّ "العلاقات بين البلدين تتطور بوتيرة جيدة"، معقّباً بأنه، من حيث العلاقات التجارية "يمكن المفاخرة بأرقام قياسية".

كما ثمن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان رؤية الرئيس الإيراني للتعاون بين إيران ودول الجوار، قائلاً إنّ المشاورات "ستؤدي إلى النهوض بالعلاقات" بين إيران وتركيا.

والتقى الرئيس التركي رجب طيب إردوغان المرشد الإيراني السيد علي خامنئي، الذي أكد أنّ الهجوم العسكري التركي في شمال سوريا "سيفيد الإرهابيين".