الانتهاء من إصلاح خط المياه العكرة بالطريق الدائري بالإسماعيلية

جانب من أعمال الصيانة
جانب من أعمال الصيانة

في إطار مجهودات جهاز التطوير و التجميل بمحافظة الإسماعيلية، قامت إدارة الجهاز اليوم الثلاثاء، بمتابعة إصلاح مواسير خط أربعة بوصة تحت الأرض، مياه عكرة بالطريق الدائري على وجه السرعة؛ حتي لا تتعرض المسطحات الخضراء للجفاف نتيجة انقطاع المياه بالإضافة لمواصلة الجهاز أعماله اليومية من نظافة وريِّ للمسطحات الخضراء، و صيانة و رفع كفاءة الحدائق العامة، والميادين بنطاق مدينة الإسماعيلية. 


وأكدت المهندسة تغريد أبو السعود مدير جهاز التطوير والتجميل بالإسماعيلية، أنه تم الانتهاء من صيانة و إصلاح الماسورة التي تم كسرها، و تم إصلاح الخط وتركيب المواسير والجوانات وضخِّ المياه مرة أخري داخل المسطحات.

اقرأ أيضاً| ضبط حالتي غش في مادة الجبر والهندسة الفراغية بمحافظتي القاهرة والإسماعيلية

على جانب أخر قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الإسماعيلية، فجر اليوم الثلاثاء، بالتصدي لمحاولة بناء بدون ترخيص بقرية نفيشة.

جاء ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، لكافة الوحدات المحلية، بضرورة التصدي لأي تعديات على أملاك الدولة، أو الأراضي الزراعية، و البناء بدون اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للبناء. 

حيث تم عمل إزالة فورية لشدة خشبية لأعمدة و سقف الدور الحادي عشر علوي، أعلى برج سكني بمنطقة نفيشة البحرية على مساحة ٥٠٠ م مربع تقريبًا. 

وفي قرية الضبعية، تم تنفيذ إزالة فورية لحالة تعدي بالبناء على أرض زراعية، على مساحة ١٥٠م، بمنطقة العمارات بالتنسيق مع الجمعية الزراعية و مسئولي حماية الأراضي.

وفى نفس السياق واصلت الوحدات المحلية بمحافظة الإسماعيلية جهودها للتصدِّي لكافة أشكال التعديات والمخالفات الخاصة بالبناء، سواء كانت تعديات على أملاك الدولة، أو البناء على الأراضي الزراعية أو البناء بدون اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للبناء. 

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فايد، امس الاثنين، بعمل عدة إزالات فورية، تمثلت في إزالة صبة خشبية وسمل على مساحة ١٢٠ متر تقريبًا دور أرضي بدون ترخيص بقرية هويس سرابيوم، وتم إزالته بالكامل بمعرفة المخالف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.