5 أطعمة صيفية يمكن أن تسبب أكبر قدر من الضرر لنظامك الغذائي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يتميز فصل الصيف من خلال القيام برحلات على الشاطئ، والاسترخاء بجانب المسبح، والاستمتاع بجميع الأطعمة الرائعة التي يمكنك تناولها في حفلات الشواء والنزهات، لذلك أي شخص يحب الأذواق المميزة للموسم لديه الكثير من الوجبات التي يتطلع إليها ، لكن هذا لا يعني أن نظامك الغذائي يوافق على كل هذه الخيارات في حين أن كل من البرجر والهوت دوج والذرة تجعل الصيف يبدو مميزًا للغاية، إلا أن أهدافك في إنقاص الوزن يمكن أن تتأثر بسهولة.

من خلال تحديد الأطعمة الصيفية التي يمكن أن تسبب أكبر قدر من الضرر لنظامك الغذائي، يمكنك البقاء متقدمًا بخطوة على زيادة الوزن للتأكد من أنك لا تفرط في تناول نظامك الغذائي.

في الوقت نفسه، يأتي الصيف مع الكثير من الأطعمة الصحية في الموسم، وليس هناك سبب لعدم الانغماس في بعض العناصر الموسمية الصحية التي يمكن أن تساعدك في تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن. 

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، وهناك أطعمة الصيفية يمكن أن تسبب أكبر قدر من الضرر لنظامك الغذائي:

الذرة 

 الذرة ليست سوى خضروات ، وعلى الورق ، لا ينبغي أن تزعزع استقرار نظامك الغذائي بشكل سيء للغاية.لسوء الحظ ، يمكن لأي شخص يحب تحميل الذرة بالزبدة والطبقة أن يرى نظامه الغذائي ينهار أمام أعينهم.

توضح ليزا يونج ، أخصائية التغذية : «في كثير من الأحيان ، تساهم الوظائف الإضافية في الحصول على سعرات حرارية غير ضرورية، والذرة على قطعة خبز صحية ولكن إضافة الكثير من الزبدة يمكن أن يساهم في زيادة الوزن».

تأكد من تجنب دهن هذا العنصر بالزبدة لمنع هذا الطبق الجانبي الكلاسيكي من إضافة الكثير من السعرات الحرارية إلى خطة الأكل اليومية.

البرجر

الصيف هو موسم الشواء الرئيسي ، وهذا يعني أن الجميع يريدون التباهي ببراعتهم في صنع البرجر، مثل أي وقت آخر من العام ، يمكن لهذا العنصر أن يتراكم بسهولة على الجنيهات ، لكن إضافات البرجر يمكن أن تسبب المزيد من الضرر.

تقول الدكتورة يونج: «إن الاستمتاع ببرجر من حين لآخر لا بأس به من حين لآخر ، ولكن إذا أكلت برجرًا مع الكثير من الكاتشب ، فإنه يمكن أن يضيف سعرات حرارية غير ضرورية، كن على دراية باختياراتك والتزم بطعام الشواء الذي ترغب فيه بشدة».

عصائر السموذي

يدخل طن من الفاكهة إلى الموسم خلال فصل الصيف ، وقد تميل إلى تحويل هذا المنتج إلى أوعية عصير .على الرغم من كونها لذيذة ، إلا أن هذه الأطعمة الصيفية يمكن أن تضر أكثر مما تنفع.

تقول الدكتور يونج: «نميل إلى التفكير في أطباق العصائر كوجبات خفيفة صيفية صحية ومنخفضة السعرات الحرارية. ومع ذلك ، فإن العديد من أوعية العصائر التي يتم شراؤها من المتجر تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي يمكن أن تساهم في زيادة الوزن، وبعضها مصنوع من عصير الفاكهة وزبدة الجوز والأفوكادو ، وهي كبيرة الحجم تأتي في أوعية سعة 20 أونصة».

واضافت: « لذلك يمكن الحد من عصير الفاكهة ، واختيار الفواكه والخضروات الطازجة أو المجمدة ، والحليب قليل الدسم أو الحليب النباتي ، وتجنب الإضافات عالية الدهون مثل الأفوكادو». 

الآيس كريم 

عندما تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع ، ينتهي الأمر بأي نوع من أنواع الحلوى اللذيذة، وإذا كنت من محبي الحلوى وتحب التعمق في الآيس كريم المفضل لديك خلال فصل الصيف ، فتأكد من أن تسير الأمور بسهولة ، وإلا فقد ينتهي بك الأمر إلى التخلص من أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن.

تقول ليزا يونج أخصائية التغذية  : «يمكن أن تحتوي هذه الأطعمة على 150-300 سعرة حرارية في مغرفة نصف كوب ولا تشبعك حقًا ، وتضيف سعرات حرارية إلى يومك لا تحرقها» .

إن معرفة أنواع الآيس كريم التي تقدم سعرات حرارية أقل يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا عند حدوث اشتهاء بارد، وإذا كنت تريد علاج نفسك ، فاحصل على واحد من أفضل 13 آيس كريمًا من العلامات التجارية لفقدان الوزن من أجل الحفاظ على نظامك الغذائي على المسار الصحيح.

شريحة اللحم

في حين أن أجزاء صغيرة من اللحوم الحمراء الخالية من الدهون يمكن أن تكون جزءًا من نظام غذائي صحي ، يمكن أن تضيف الأجزاء الضخمة بسهولة بعض الدهون المشبعة غير الضرورية إلى نظامك الغذائي ، كما أن أجزاء معينة من البروتين تسبب ضررًا أكثر من غيرها.

قال بيل برادلي ، اخصائي التغذية  : «حفلات الشواء شائعة في الصيف، بينما يعد نشاطًا ممتعًا تقوم به مع العائلة والأصدقاء في الصيف ، إلا أن اللحوم الغنية بالدهون في الشواء قد تزيد من زيادة وزنك، على سبيل المثال ، تحتوي شريحة لحم التي يبلغ وزنها 20 أونصة على 124 جرامًا من الدهون و 1540 سعرة حرارية».

إذا كانت فكرة الذهاب إلى الصيف دون شوي شرائح اللحم تبدو أكثر من اللازم ، فتأكد فقط من اختيار قطع أصغر من اللحم لتقليل تأثير هذا الطعام على أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن.

سلطة البطاطس 

يقول بيل برادلي: «تعتبر أطعمة Deli من الأطعمة المفضلة المجربة والصحيحة في الصيف، ولكن الكثير من هذه الجوانب المنحلة قد يؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة الوزن، وغالبًا ما تكون السلطات اللذيذة مشبعة بضمادات زيتية ، مما يمنحها كثافة عالية من السعرات الحرارية».

اقرأ أيضا: حلوى اليوم.. طريقة عمل مهلبية الآيس كريم