ليست قضية إسلامية بل قضية إنسانية.. خالد الجندي يشرح مفهوم الهجرة

الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية
الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن الهجرة عبارة عن انتقال "من إلى" وهي تدل على طبيعة الكون، فكل الكون يتحرك، مشيرا إلى، أن الهجرة ليست قضية إسلامية، بل قضية إنسانية، حيث وُصف الإنسان بأنه كائن متحرك، وليس ثابتا في مكان ما.

اقرأ أيضا|مواقف لا تنسى.. ماذا فعل عمر بن الخطاب مع رجل رفض الخروج للجهاد؟

وأضاف "الجندي" خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على قناة "DMC" مساء اليوم الثلاثاء: “يقول الناس البركة في الحركة، لذلك إن لم يتحرك الإنسان يضعف جسمه ويخور، حيث إن جسم الإنسان لا يستطيع أن يكون في حالة ثبات على قدم متوسط مقاسها 42 سم، بحجم كتلة جسمه”.

وأوضح "عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية"، أن الإنسان يبدأ ضعيفا ويتعلم المشي وهو مستندا ثم يقوى وبعدها يعود مرة أخرى في الانحناء والاستناد على عصى بعد ضعف جسمه، حتى تضعف قدماه نهائيا فيتحول من المشاه إلى المقعدين والقواعد.

ولفت "الجندي" الى ، أن كلمة "قواعد" هي المرأة العجوز التي لا تقوى قدماها على حملها وغير قادرة على السير لعلة مرضية، ولذلك فإن كانت هناك امرأة عجوز ولكنها تستطيع التحرك والمشي على رجليها، فلا تأخذ حكم القواعد، متابعا: “فمتجيش واحدة ست قادرة تمشي وكاشفة شعرها وتقول أنا من القواعد.. لأ مفيش قواعد متحركة يا ست الكل، القواعد هي اللي قعدت”.