نصائح لـ تجنب ارتفاع فاتورة الكهرباء بسبب تشغيل المكيف | فيديو

 الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء
الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إنه يمكن تجنب ارتفاع فاتورة الكهرباء، مع تشغيل المكيف في الجو الحار في فصل الصيف.

اقرأ أيضا| الكهرباء: طفرة كبيرة في القطاع منذ 2014 على مستوى الإنتاج والتوزيع| فيديو

وأضاف "أيمن حمزة"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "السفيرة عزيزة" المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء اليوم الثلاثاء، أنه يجب على المواطنين متابعة استهلاكهم باستمرار حتى لا يتفاجأوا بارتفاع فاتورة الكهرباء، مشيرا إلى أن من الضروري فصل أي جهاز كهربائي من مصدر الكهرباء حال عدم استخدامه. 

وأوضح " المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء"، انه من بين هذه الأجهزة التليفزيون والريسيفر وشاحن الهاتف؛ حتى لا يكون هناك استهلاك كهرباء ولمنع حدوث ماس كهربائي، مستدركا أن أي جهاز كهربائي يسخن يكون استهلاكه للكهرباء عالي، مثل الميكروويف والأفران الكهربائية وغلاية المياه والسخان والمكواة، ومن المهم ترشيد الاستهلاك فيها.

وأكمل " حمزة"، انه يجب العمل على تقليل الإضاءة وعدم ترك الإضاءة بالأماكن الغير متواجدين فيها، مشددًا على ضرورة إجراء صيانة دورية للتكييف، واستخدامه على درجة حرارة 25 درجة، مع عدم فتح وإغلاق الأبواب والشبابيك بشكل مستمر بالغرف المتواجد بها التكييف. 

وأشار"الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء" إلى ، أن الثلاجة يجب أن يكون هناك مسافة بينها وبين الحائط من 10-15 سم مع عدم فتح وإغلاق الثلاجة بصفة مستمرة حتى لا تستهلك كهرباء أعلى.