رئيس مدينة قويسنا يواصل لقاءاته بالمواطنين لبحث شكواهم وتلبية مطالبهم

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

واصل اليوم سامي سرور رئيس مركز ومدينة قويسنا لقاءاته اليوميه مع المواطنين بمقر مكتبه بديوان مجلس مدينه قويسنا ، لبحث شكواهم وتلبيه مطالبهم واحتياجاتهم حيث إستمع لشكاوى المواطنين وكلف الإدارات المعنية بمتابعة حل هذه الشكاوى وأكد على ضرورة حل هذه المشاكل حل قاطع في خلال مدة وجيزة وسرعة الرد على المواطنين وذلك فى ضوء إجراءات قانونيه عاجله حيالها حفاظا على حقوقهم وبما يحقق الصالح العام.

وجاء ذلك طبقاً لتوجيهات اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية بضرورة التواصل مع المواطنين لإستقبال الشكاوى الخاصة بهم العمل على حلها فوراً.

وعلى الجانب الآخر وفي اطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية الخاصه بمكافحة الهجرة غير الشرعية ( ٢٠١٦- ٢٠٢٦ ) ، والتعاون بين وزارة التنمية المحلية ومحافظة المنوفية مع اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ، والمجلس القومي للسكان يتم تنفيذ سلسلة من البرامج التدريبية بمجالس المدن .

اقرأ أيضا|تحديد آلية لتجميع جلود الأضاحي في قويسنا بالمنوفية

 عقدت اليوم ادارة شئون المرأة برئاسة مركز ومدينه قويسنا ندوة تثقيقية عن مخاطر الهجرة الغير شرعيه ، بالتعاون بين ادارة شئون المرأة برئاسة استاذة دعاء شعلان وادارة الازمات والحد من المخاطر بقويسنا برئاسة استاذ عادل عبدالكريم ، والمجلس القومي للسكان بمحافظة المنوفية برئاسة الاستاذ ربيع عبدالعظيم مدير فرع المجلس القومي للسكان بالمنوفية ، وادارة اوقاف قويسنا متمثله في الشيخ طارق مسعد والشيخ عصام ابو العزم ، ومركز شباب قويسنا ، والادارة الصحية بقويسنا.


و شارك بالندوة عدد كبير من الشباب الكشافة والجوالة بمراكز الشباب بمركز قويسنا ، والرائدات الريفيات علي مستوي المركز ، ومسئولي لجان حماية الطفل بقويسنا  والعاملين بادارة الازمات والحد من المخاطر بقويسنا .

ناقش المحاضرين موضوع الهجرة الغير شرعية ومدي خطورته خاصة علي فئة الشباب ، وتم تعريف الهجرة الغير شرعيه ودوافعها ومخاطرها والنتائج المترتبة عليها ، كما تم استعراض البدائل التي تتيحها الدولة للشباب للبعد عن هذة الفكرة الخطيرة حتي لا يقدم عليها الشباب ويعرضوا حياتهم فيها للخطر المؤكد . 

وفي نهاية الندوة تم عمل مناقشة مفتوحه مع المحاضرين للرد علي اسئلتهم واستعراض مقترحاتهم لمحاولة وضع حلول علي ارض الواقع لهذة المشكلة الخطيرة .