يوم حزين بعد مصرع 25 شخصًا وإصابة 35 آخرين في حادث المنيا

جانب من الحادث
جانب من الحادث

يوم حزين شهدته محافظة المنيا بعد الحادث المروع الذي جعل جميع المواطنين في حالة من الغضب والحزن الشديد على المصابين والوفيات في الحادث الذي وقع بالقرب من 93 بقرية البرشا بمركز ملوي، والذي أسفر عن مصرع 25 شخصًا وإصابة 35 آخرين.

حيث شهدت مستشفى ملوي العام بالمنيا صراخ وعويل من قبل أسر ضحايا حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل تقيل بالقرب من 93 بقرية البرشا بمركز ملوي، عقب انتظارهم للاطمئنان على زويهم المصابين والبعض الآخر في انتظار استكمال اوراق استخراج الجثث من مشرحة المستشفى لاستلامهم ودفنهم بمقابر أسرهم.

وقال محمد عامر مقيم بمحافظة سوهاج وعم المصاب محمد فرج، " عند وصول خبر إصابة نجل شقيقه في الحادث نزل علينا كالصاعقة وأسرعنا في السفر من محافظة سوهاج لمحافظة المنيا حتى الوصول للمستشفى للاطمئنان على حالته الصحية، وقال إن محمد حالته الصحية صعبة ومصاب بإصابات بالغة.

فيما أضاف مصطفى محمود مقيم بمركز ومدينة أسيوط والد الطالب عمر المصاب في الحادث، أن والدته عند علمها بسماع الحادث وإصابة عمر دخلت في حالة صدمة ثم فقدت الوعي وأغمى عليها، وقال "حمدنا ربنا عز وجل أنه مازال حياً خاصة بعد الأعداد الكبيرة التي توفيت في الحادث".

 وارتفعت أعداد ضحايا حادث المنيا بملوي لـ25 شخصًا فيما أصيب أكثر من 35 آخرين في حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل تقيل بالقرب من الكليو 93 بقرية البرشا بمركز ملوي بمحافظة المنيا.

كما أفادت التحريات أن أغلبية المتوفين والمصابين من محافظتي سوهاج وأسيوط، وتولى الجهات المعنية اهتمامًا كبيرًا وتوفير الرعاية الصحية للمصابين.

وأفادت التحريات الأولية لحادث المنيا، الذى راح ضحيته 25 شخصاً، وأصيب 35 آخرين، أن أتوبيس نقل جماعي اصطدم من الخلف بسيارة نقل بمقطورة كانت متوقفة على الطريق الصحراوي لتغيير أحد الاطارات.

كما أفادت التحريات أن أغلبية المتوفين والمصابين من محافظتي سوهاج وأسيوط، وتولي الجهات المعنية اهتمامًا كبيرًا وتوفير الرعاية الصحية للمصابين.

وقال ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، إنه تقرر صرف مبلغ 10 آلاف جنية لكل متوفى طبقًا للقرار 186، وذلك بالتنسيق مع محافظات المتوفين، خاصة أن جميعهم من خارج المنيا. 

وأضاف بالنسبة للمصاب وطبقًا للقرار يتم صرف 2000 جنيه بحد أقصى خلال مدة تواجده بالمستشفى.

حيث شهد الطريق الصحراوي الشرقي حادث إصطدام أتوبيس نقل عام بسيارة نقل ثقيل بمقطورة عند الكيلو 93 بالقرب من قرية البرشا في مركز ملوي، ونتج عن ذلك سقوط عدد كبير من الضحايا جميعهم من محافظات جنوب الصعيد.

رحم الله الضحايا وخالص الدعوات للمصابين بالشفاء العاجل، وجاري متابعة تداعيات الحادث.

اقرأ أيضا|  أسر ضحايا حادث المنيا في انتظار استلام جثث ذويهم أمام مستشفى ملوي |صور