فرق متنقلة لتطعيم المواطنين ضد كورونا بالمنوفية

موضوعية
موضوعية

شهد طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء،  اليوم تلقي موظفي مجلس مدينة الشهداء الجرعة الثالثة المضادة لفيروس كورونا تزامناً مع بدء الموجة السادسة لانتشار الفيروس.

وأعلنت الإدارة الطبية بالشهداء، عن تحريك فرق تطعيم كورونا لتنشيط تطعيم المواطنين ضد الفيروس، حيث تنطلق الفرق المتنقلة لمباشرة عملها من التاسعة صباحاً حتى الثالثة مساءً إلى جانب الفرق الثابتة بمراكز التطعيم والتي تعمل يومياً من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

واطمأن رئيس المدينة، على أعداد من تلقى الجرعات المضادة للفيروس من موظفي مجلس المدينة، وشروط تلقي اللقاح، والفترة الزمنية التي تفصل جرعة عن أخرى، موجهاً العاملين إلى ضرورة تلقي اللقاح لزيادة مناعتهم لمقاومة الفيروس.

وعلى الجانب الآخر تم عقد اجتماعاً موسعاً بديوان عام مديرية الصحة للوقوف على الوضع الراهن لجائحة فيروس كورونا ووضع خطة لتنشيط تلقي الجرعات التنشيطية للعاملين بالقطاع الصحي والمواطنين .

جاء هذا الاجتماع بناءً على توجيهات من الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وتكليف وإشراف الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية، في إطار خطة وزارة الصحة والسكان للحفاظ على مكتسبات الجائحة التي حققتها الدولة المصرية حفاظاً على الصحة العامة.

وتم الاجتماع بحضور قيادات الطب الوقائي بالمديرية، الدكتور محمد العسكري مدير عام إدارة الطب الوقائي، والدكتورة عبير نشأت مدير الترصد بالمديرية والدكتورة منة الله السيد مسئول اللقاحات بالمديرية، وأحمد الضبع مدير مركز المعلومات، وبحضور مديري الإدارات الطبية ومديري الطب الوقائي بالإدارات الطبية.

ويُذكر أنه أثناء الاجتماع تم مناقشة استعدادات صحة المنوفية لتطعيم جميع العاملين بالمديرية والقطاع الصحي بالجرعة التنشيطية من خلال مراكز اللقاح والفرق الطبية المتنقلة.

وشددت دكتورة رشا خضر وكيل المديرية على ضرورة تفعيل دور الفرق الطبية المتنقلة بالمصالح الحكومية المختلفة وأماكن التجمعات والنوادي والمساجد والكنائس لتوفير الجرعة التنشيطية للمواطنين والعاملين بالمصالح المختلفة، كما أكدت على ضرورة التنسيق والتعاون التام مع مديرية التربية والتعليم بجميع إدارات المحافظة لتسهيل دور الفرق الطبية المتنقلة بالمدارس لتطعيم طلاب الثانوية العامة آخر يوم بالامتحانات حرصاً على سلامتهم مع التزام الفرق بمعايير مكافحة العدوى واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وفي نفس السياق تم التأكيد على ضرورة التسجيل الإلكتروني الفوري للجرعة التنشيطية والتأكد من اكتمال التسجيل الالكتروني للجرعتين الأولى والثانية، هذا بالإضافة إلى ضرورة التأكد من تمام الفترة البينية بين الجرعات التنشيطية الثالثة والرابعة.

وفي سياق آخر تم مناقشة خطة التحريك المجتمعي لنشر الوعي اللازم بأهمية تلقي الجرعة التنشيطية بالمساجد والكنائس وأماكن التجمعات والنوادي هذا بالإضافة إلى نشر الوعي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي حول أهمية اللقاح وفعاليته وضرورة تلقي الجرعات التنشيطية والالتزام باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية.

وناشد وكيل صحة المنوفية جموع المواطنين بالمحافظة بالتوجه الفوري لمراكز اللقاح والتعاون مع الفرق المتنقلة لتلقي اللقاح والالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي في أماكن التجمعات حرصاً على سلامتهم وسلامة ذويهم وحفاظا على الصحة العامة.

اقرأ أيضا|  «صحة المنوفية»: اجتماع لبحث الموقف الحالي لجائحة كورونا