سامح شكري: مصر أكدت التزامها بمواجهة تغير المناخ

السفير سامح شكري وزير الخارجية المصري
السفير سامح شكري وزير الخارجية المصري

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية المصري، إن مصر أكدت التزامها بمواجهة تغير المناخ، مشيرًا إلى أنه لا بد أن يؤخذ في الاعتبار طريقة التأقلم والتخفيف من حدة تغير المناخ، بالإضافة إلى تعويض الأضرار الناتجة عن هذا التغير المناخي الذي يواجه العالم.

اقرأ أيضا |بث مباشر .. مؤتمر صحفي مشترك بين وزير الخارجية ونظيرته الألمانية

وأضاف " شكري " خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك مع وزيرة الخارجية الالمانية، أنالينا بيربوك، اليوم الثلاثاء، أن مصر تسعى لخلق حالة من التوازن في ملف التغير المناخي لتحقيق الأهداف المطلوبة.

وكان شدد سامح شكري وزير الخارجية والرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ “COP27”، على أنه يجب العمل بجد لسد الفجوات الحالية في ملف تغير المناخ، مؤكدًا  أن تمويل قضية التغير المناخي يعد خطوة رئيسية.

ويأتي ذلك على هامش فعاليات حوار بيترسبرج للمناخ بألمانيا.

وقد افتتحا صباح امس الاثنين، وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩ الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ ووزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك فعاليات حوار بيترسبرج للمناخ.

كما أدلى اليوم وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩ الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ لبرلين بتصريحات صحفية، وذلك على هامش مشاركة حوار بيترسبرج للمناخ.

وأضافت وزيرة الخارجية الألمانية، أن العالم يعقد آمالًا كثيرة على مؤتمر المناخ COP27 الذى تستضيفه مصر في نوفمبر المقبل.