بدأت بالألعاب الصغيرة l زوجان جمعتهما هواية تصميم «الماكيتات» صغيرة!

تصميم ماكيتات صغيرة
تصميم ماكيتات صغيرة

أحمد الجمَّال

الحياة الزوجية حبٌ ومشاركة فى كل شىء، حتى فى الهوايات والمواهب، وهذا ما حدث مع هبة عبدالعال وأمجد الديسطى، حيث جمعتهما هواية تصميم المجسمات الصغيرة، واستطاعا أن يحققا شهرة واسعة، وأثبتا أن الحياة يمكن أن تكون "أحلى" داخل "ماكيتات" صغيرة!

هبة من السويس، وزوجها من الدقهليـــة، هى تخرجت فى كليــة التجـــارة بجامعـــة قــناة السـويس، وتخرج هـو فــى الكلية ذاتها بجامعة القاهرة، ومنذ نعومة أظفارهما عشقا الأشغال اليدوية، وتنامـــى شغفهمــا بهــا بعـــد الزواج خصوصًا بعد أن رزقهما الله بابنتين، فكانا يصنعان لهما لعبًا كثيرة فى أعياد ميلادهما.

بمرور الوقت، وقبل أربع سنوات تقريبًا، قرر الزوجان استثمار الموهبة تجاريًا، وبدآ بتصميم

 الدُمى المجسَّمة وبيوت العرائس للأطفال وهدايا أعياد الميلاد، والأنشطة المدرسية والوسائل التعليمية، ولاحقًا أنشآ صفحة على "فيسبوك" باسم "فوم وفنون"، لعرض أعمالهما، وبالفعل نالت إعجاب الكثيرين، ما شجعهما على المشاركة فى معارض ومسابقات دولية، حصدا من خلالها العديد من شهادات التقدير.

تقول هبة: "بالمصادفة عرفنا فن المصغرات الذى يقوم على تنفيذ مجسَّمات تحاكى الواقع، سواء لأماكن أو أشخاص أو أشياء، من خلال تجسيدها فى صورة مجسِّمات أصغر حجمًا بكثير من أحجامها الطبيعية، بحجم كف اليد أو أصغر".

تتابع: "من أبرز هذه الأعمال مجسّم مصغَّر لصالة من بيوت زمان، هو بيت جدتي، بكل ألوانه وتفاصيله الحقيقية التى كانت تتميز بالبساطة، وقد نال إعجاب الناس بدرجة كبيرة لأنه استدعى فى ذاكرتهم أيام الزمن الجميل التى نشتاق إليها، كما صمّننا غرفة نوم على طراز قديم، وابور جاز، وطبلية خشبية، وعربة فول، وماكينة خياطة، وآلات موسيقية".

وبناءً على طلب كثيرين أرادوا تعلُّم تصميم المجسّمات، أطلقت هبة وزوجها فى مرحلة لاحقة، قناة على "يوتيوب" لتعليم خطوات عمل المصغرات وبيوت الدُمى، بينما توضح أن أبرز الخامات التى يستخدمانها هى الخشب والفلين والفوم هارد وورق الفوم وأغراض أخرى عديدة يُعاد تدويرها واستغلالها فى التصميم..

أقرأ أيضأ l مصري يحول العالم لـ«أوراق كوتشينة».. ويحلم بدخول موسوعة جينيس| صور