عاجل

الرئيس السيسي: «منقدرش نعمل في مصر زي أوروبا ونرفع الأسعار على المواطن»

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن أزمة الغذاء والطاقة العالمية ضاغطة جداً على الاقتصاد بمصر، مشيراً إلى أن حجم الدعم المُقدم إلى المصريين كبير، متابعاً : «منقدرش نعمل في مصر زي أوروبا ونرفع الأسعار على المواطن؛ سيحدث تضخم لا يتحمله المواطن».

وقال السيسي، خلال مؤتمر صحفى بحضور المستشار الألماني أولاف شولتس، أن أزمة الطاقة عالمية كاشفة، خاصة فيما يتعلق بتكلفة إمدادات الطاقة التي تؤثر بشكل مباشر على الأسعار في دول العالم، مضيفا: "مطلوب التنسيق والتعاون بين كافة دول العالم فيما يخص ملف الطاقة ".

وأضاف السيسي: "نطلب من أصدقائنا في أوروبا ومؤسسات التمويل الدولية مثل صندوق النقد والبنك الدولي مساعدتنا لأن الواقع المتواجد في بلادنا لا يتحمل المعايير المعمول بها في هذه المرحلة".

وأردف الرئيس السيسي: "وقعنا اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي ، تفيد باستعداد مصر لتقديم ما لديها من تسهيلات لإيصال غاز شرق المتوسط لأوروبا"، مضيفاً "مصر انشأت منتدى غاز شرق المتوسط الذي يستهدف تعظيم وتركيز مصادر الطاقة والاستفادة من الإمكانات المتواجدة في مصر كي يصل الغاز إلى مستهلكيه".

ولفت الرئيس السيسي إلى أن كل الغاز الذي يخرج من شرق المتوسط يمكن تصديره من مصر لأوروبا، باستخدام الإمكانات المتاحة لدينا في مصر من محطات إسالة.

إقرأ أيضاً .. السيسي: مصر أنشأت منتدى غاز شرق المتوسط لتعظيم مصادر الطاقة