تليجرام يحصل على ميزات جديدة.. تعرف على التفاصيل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن القائمون على منصة تليجرام عن نيتهم إدخال ميزات جديدة قد تعجب الكثيرين من مستخدمي التطبيق.

و يعد تليجرام Telegram من أفضل تطبيقات التراسل الفوري وأكثرها شعبية، حيث ينافس تطبيق واتساب  بوجود وفرة من المميزات، نظرا لتعزيز الشركة المطورة للتطبيق شهريا تقريبا من خلال تحديثات جديدة ومستمرة.

اقرأ أيضا .. «تليجرام» يطلق نسخة من التطبيق باشتراك مدفوع

وتشمل مميزات تليجرام العديد من المزايا الفريدة التي لا تتوفر في واتساب أو لم تتوفر بعد، والتي تجعله تطبيقا مناسبا لأداء العديد من المهام الأخرى مثل حفظ المقالات والروابط للإطلاع عليها لاحقا وتعيين تذكيرات وغيرها. 

ويتيح تطبيق تليجرام ميزة إضافة الأشخاص بالقرب من موقعك الجغرافي، فإذا كان الشخص الآخر قد جعل ملفه الشخصي مرئيا، فحينها يمكنك مشاهدة اسمه في خانة البحث حيث يمكنك الضغط على الاسم لتبادل معلومات الاتصال، كما يتيح التطبيق إنشاء مجموعات تعتمد على الموقع الجغرافي كمجموعة خاصة بعدد صغير من الطلاب أو الجيران، وبمجرد إنشاء المجموعة سيتمكن المستخدمون في المنطقة المجاورة من الانضمام إليها.

يمكنك العثور على الأشخاص بالقرب منك من خلال النقر على جهات الاتصال "Contacts" ثم النقر على خيار البحث عن أشخاص بالقرب منك  "Find People Nearby "وحينها ستظهر قائمة بالأشخاص أو المجموعات القريبة تم ترتيبها حسب المسافة.

تعتبر ميزة ترجمة الرسائل داخل التطبيق من أحدث مميزات تليجرام، والتي تتيح للمستخدمين ترجمة الرسائل من وإلى أي لغة دون الحاجة إلى الاعتماد على تطبيق ترجمة خارجي.

لتفعيل ميزة الترجمة كل ما عليك هو الذهاب إلى الإعدادات ثم اللغة وتبديل المفتاح بجوار اللغة لتفعيلها، كما يمكنك حذف اللغات التي تتقنها من قائمة اللغات المدعومة.

ومنعا لحرق أحداث الأفلام والمسلسلات، فقد أضافت تليجرام Telegram ميزة تتيح للمستخدم بسهولة التشويش على نص أو تظليل النصوص، بحيث يمكن النقر عليها للكشف على محتواها في أي وقت، وما على المستخدم إلا تحديد جزء من النص قبل إرسال الرسالة ثم اختيار “تظليل” أو Spoiler ليظهر بعدها النص مظللا أو مشوش.

كما يتيح تطبيق تليجرام إمكانية تحرير الصور أو استبدالها بعد الإرسال، فإذا كنت قد أرسلت صورة خاطئة أو بدون كتابة النص الذي تريده فيمكنك بسهولة تعديلها أو استبدالها بصورة أخرى.

للقيام بذلك كل ما عليك الضغط مع الاستمرار على الصورة التي قمت بإرسالها والنقر على خيار تعديل في الجزء العلوي كما لو كنت تقوم بالتعديل على رسالة نصية بعد إرسالها، وحينها سيظهر محرر صور مٌدمج يمكنك من خلاله إضافة الفلاتر أو اقتصاص الصورة أو استبدالها بأخرى.