عاجل

النائبة أميرة صابر: نحتاج إلى مزيد من المصانع لإنجاح الملف الاقتصادي| فيديو

النائبة أميرة صابر عضو مجلس أمناء الحوار الوطني
النائبة أميرة صابر عضو مجلس أمناء الحوار الوطني


أكدت النائبة أميرة صابر عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الفترة الأخيرة أثبتت نجاح العديد من المشروعات وعلى رأسها الصوامع والطاقة المتجددة.
وأضافت عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أنه اصبح لدينا أكبر محطة طاقة متجددة فى العالم، ولكن يوجد أزمات أخرى مثل المصانع التى أغلقت، فالصناعة والزراعة مازالوا يحتاجون إلى الكثير.

اقرأ أيضا|النائبة أميرة صابر: الفسلفة العامة للحوار الوطني «تقبل الآخر» |فيديو


وأشارت صابر أننا نحتاج إلى مزيد من المصانع والصناعات لإنجاح الملف الاقتصادى، موضحة أن القوى السياسية بروئها السياسية المختلفة يجب أن تقف على أرض نصل فيها بمخرجات جادة.


وتابعت: أبرز القضايا التى سيناقشها مجلس أمناء الحوار الوطني فى الجلسات القادمة تندرح تحت الثلاث محاور الرئيسية "الاجتماعى والسياسي والاقتصادى"، لافته إلى أنه لا يمكن التعامل مع المحور السياسى دون الحديث عن القوانين الخاصة بالإنتخابات والمشاركة السياسية والقوانين الخاصة بالاحزاب السياسة، فضلآ عن فتح آليات تضمن قضايا الرأي والتعبير وأن تصبح أمنه للجميع وواقع ملموس ويأمن كل صاحب رأى.
كما ان إصلاح الحياة السياسية وفتح مجال العام بشكل جاد ضرورة سنبنى عليه الكثير والكثير.

وعن المحور الاقتصادى فهو يعد عمود العمل، حيث اصبح ضرورة مُلحة لجذب الاستثمار، ولدينا صناعة وزارعة كبيرة وخطة اقتصادية محكمة جداً متفق عليها.
أما المحور الإجتماعى يوجد به قضايا كثيرة منها قصايا الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية وغيرها من القضايا المطروحة وهو الدور المنوط  به مجلس أمناء الحوار الوطني.