استطلاع: معظم الأمريكيين قلقون بشأن اقتصاد بلادهم بسبب التضخم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أظهر استطلاع حديث للرأي أن 93% من الأمريكيين قلقون بشأن ارتفاع معدلات التضخم، كما يخشى كثيرون من أن هذا الوضع قد يزداد سوءا من الآن.

وأشار المشاركون في الاستطلاع الذى أجرته شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية، إلى أن هذه النسبة هي أعلى بـ6% عن استطلاع سابق أجرى في مايو الماضي، كما أنه يتضمن نسبة 67% ممن أبدوا قلقا بالغا، و25% عبروا عن قلقهم الشديد، بعد الإعلان عن ارتفاع معدل التضخم فى الولايات المتحدة إلى 9.1%.

اقرأ أيضًا: ممثلة سنغافورة أمام «حوار بيترسبرج» تؤكد أهمية تكثيف الجهود الدولية لمواجهة تغير المناخ

أظهر استطلاع حديث للرأي أن 93% من الأمريكيين قلقون بشأن ارتفاع معدلات التضخم، كما يخشى كثيرون من أن هذا الوضع قد يزداد سوءا من الآن.

ومن ناحية أخرى، وبشأن معدل الرضا الشعبي عن أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن، وبلغ 59%، إلا أنه حصل أيضا على نسب متراجعة نسبيا بشأن استجابته لمشكلات التضخم 73%، والاقتصاد 68%، والهجرة 61%، والأسلحة 59%، والطاقة بـ57%.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن،  أنه سيبذل قصارى جهده من أجل خفض أسعار الوقود في الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أنه سيواصل الإفراج عن كميات من الاحتياطي الإستراتيجي للنفط.

وقال بايدن، في بيان صادر عن البيت الأبيض، "سأواصل بذل كل ما بوسعي لخفض أسعار الوقود.. سنستمر في الإفراج التاريخي عن كميات من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط".

وبلغ متوسط سعر غالون الوقود الخالي من الرصاص في الولايات المتحدة 4.64 دولارًا، يوم الأربعاء، فيما وصل إلى رقم قياسي قبل شهر بلغ 5.01 دولار.

في وقت سابق، قال مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي جيك سوليفان إن الولايات المتحدة والدول الرئيسية المستهلكة للنفط تواصل الاتفاق على معايير تحديد سقف لسعر النفط الروسي.

وأضاف أن العملية لن تكتمل لعدة أيام وسوف "تستغرق وقتًا" للعمل من خلال عدد من القضايا ذات الصلة. وقال سوليفان: "نحن على اتصال بالفعل مع عدد من الدول المستهلكة، بما في ذلك الهند والصين"