عودة «بنت الجيران» على يوتيوب بعد اعتذار «شاكوش» لـ «حماقي»

المهرجانات عمر كمال وحسن شاكوش
المهرجانات عمر كمال وحسن شاكوش

أعلن مؤدي المهرجانات عمر كمال، عن عودة مهرجان بنت الجيران على موقع يوتيوب، بعد ساعات قليلة من اعتذار صديقه حسن شاكوش لصناع أغنية «حاجة مستخبية»، بعد اتهامه لهم باقتباس لحنها من لحن أغنية تركية الأصل.

وقام عمر كمال بنشر صورة لأغنية بنت الجيران، وأرفق معها لينك اليوتيوب الخاص بها، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، معلنا بذلك حل مشكلة الأغنية مع يوتيوب بعدما كان تم إخفاؤها من القناة بسبب حقوق الملكية من قبل صناع أغنية «حاجة مستخبية».

وعلق عمر كمال: «بنت الجيران ٦٠٠ مليون، حمدالله على سلامة رجوع بنت الجيران وشكرا للملحن مدين والشاعر محمد عاطف والموزع احمد ابراهيم».

وقدم منذ قليل مؤدي المهرجانات حسن شاكوش الاعتذار لصناع أغنية «حاجة مستخبية»، وعلى رأسهم النجم الكبير محمد حماقي، وذلك عما بدر منه من انتهاك لحقوق الملكية الفكرية في الأغنية، واتهامه لهم عبر منصات الإعلام والسوشيال ميديا بإقتباس لحنها من أغنية تركية الأصل.

وقام شاكوش بكتابة منشور عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، معترفاً بخطأه من خلاله، قائلاً: "أنا طالع عشان أعتذر وأتأسف لأخويا وصديقي الملحن العبقري مدين، أنا كنت فاهم غلط واتضح لي الحقيقة أن لحن أغنية حاجة مستخبية، اللي من إبداعه فعلا مش زي منا كنت معتقد، عشان كده كان لازم أطلع وأدِّي الحقوق لأصحابها وأعتذر عن اللي صدر مني".

وأضاف "شاكوش" في ختام المنشور: «شكرا ليكم وأتمني محدش يزعل مني سواء الأستاذ محمد عاطف الشاعر الكبير، أو الموزع الكبير أحمد إبراهيم، أو الفنان الكبير محمد حماقي.. أشوفكم على خير».

وكان الشاعر محمد عاطف تقدم ببلاغ لهيئة الرقابة الادارية، بشأن أغنية «حاجة مستحبية» متهم فيه مؤدي المهرجانات حسن شاكوش بسرقة لحن الأغنية في مهرجان «بنت الجيران».