فوائد صحية مذهلة عند تناول مشروب «الجريب فروت»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

هناك شيء منعش بشكل لا يصدق حول عصير الجريب فروت الطازج ، خاصة إذا كنت تستمتع بوجبة فطور وغداء ممتعة مع الأصدقاء في يوم صيفي حار، ويُعد الجريب فروت من العصائر الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم.

 

من أفضل نتائج شرب عصير الجريب فروت أنه يمكنك الحصول على دفعة من العناصر الغذائية المفيدة، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

 

إقرأ أيضا: 5 أخطاء شائعة يرتكبها الناس أثناء محاولتهم إنقاص دهون البطن

 

يوفر الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم كما تقول لورا ماكديرموت اختصاصي تغذية: «يحتوي عصير الجريب فروت على مركبات الفلافون والفلافونويد ، وهي جزء من مجموعة تسمى المغذيات النباتية، المهمة لصحتنا لأنها تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ، مما يعني أنها تحمي خلاياك من الأكسدة التي يمكن أن تؤدي إلى المرض».

 

يحذر ماكديرموت من عدم المبالغة في تناول هذا العصير ذو اللون الجوهري، وتضيف: «كما هو الحال مع أي شيء آخر ، نتطلع إلى الحفاظ على عصير الجريب فروت باعتدال ونريد مجموعة متنوعة من الأطعمة لتوفير المغذيات النباتية لضمان التنوع فيها وكذلك التنوع في الفيتامينات والمعادن».

 

قد يتفاعل مع بعض الأدوية

وفقًا لماكدرموت ، قد يرغب الأشخاص الذين يتناولون بعض الأدوية في الحد من استهلاكهم لعصير الجريب فروت.

 

وتقول: «الجانب المظلم من عصير الجريب فروت هو التفاعلات الدوائية المحتملة ومن المعروف أن عصير الجريب فروت له تفاعلات دوائية مع أكثر من 85 دواءً».

 

يعتقد الخبراء أن «عصير الجريب فروت يمكن أن يمنع إنزيم يسمى CYP3A4 المسؤول عن التمثيل الغذائي للعديد من الأدوية في الأمعاء الدقيقة، وإذا كان هذا الإنزيم لا يعمل بشكل صحيح ، فقد يتم امتصاص الدواء بجرعات أكبر، ويمكن أن يبقى في الجسم لفترة أطول، وينتج عنه المزيد من الأدوية أكثر مما هو مرغوب فيه».

 

قد ترفع نسبة السكر في الدم

يمكن أن يؤدي شرب عصير الفاكهة من أي نوع إلى تغيير مستويات السكر في الدم ، لذلك اعتمادًا على احتياجات السكر في الدم ، قد يكون هذا نتيجة إيجابية أو سلبية بالنسبة لك.

 

كما تقول دانا إليس هونيس اختصاصية تغذية: «يمكن أن يرفع نسبة السكر في الدم (اعتمادًا على الكمية) ، وهو أمر لا يمكن أن يكون رائعًا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري الذين لا يعرفون أنهم مصابون به ويتجولون بمستويات عالية بشكل مزمن. وعلى العكس من ذلك ، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات السكر في الدم ، نصف كوب من العصير يمكن أن يساعد في تطبيع نسبة السكر في الدم».

 

قد يعزز مناعتك.

قد يساعد شرب عصير الجريب فروت في تعزيز مناعتك ، طالما أنه مقترن بنظام غذائي صحي.

 

تقول ناتالي كوموفا ، أخصائية التغذية واللياقة البدنية: «الجريب فروت مليء بالفيتامينات A و C ، التي تحمل خصائص مضادة للأكسدة تحارب الالتهاب والأمراض المعدية، وتضيف: «يحتوي أيضًا على معادن ، بما في ذلك الزنك والحديد والنحاس ، التي تزيد من المناعة وتعزز سلامة الجلد ، وبالتالي تمنع العدوى».