جهاز المشروعات: دعم غير محدود لمشروعات المرأة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

اهتمام كبير من الدولة تستحوذ عليه المرأة لتشجيعها على إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بمختلف المحافظات، أوجه كثيرة للدعم والمساندة المالية يقدمها جهاز المشروعات للسيدات ولا يقتصر دوره فقط على الدعم المالى بل يتولى تأهيل المستفيدات لضمان نجاحهن فى هذه المشروعات من خلال عدد من المحاور منها الدورات التدريبية المجانية على فكر العمل الحر وإعداد خطة العمل ودراسة الجدوى.


يعتمد الجهاز فى مختلف أنشطته استراتيجية داعمة للمرأة المصرية، لتعظيم دورها فى المجتمع وتمكينها اقتصاديًا وتشجيعها على إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر مستقرة ومنتجة ومربحة، بما يساهم فى تحسين المستوى المعيشى لها ولأسرتها، يقدم الجهاز مختلف الخدمات التدريبية والمهنية لها مجانًا لمساعدتها على التشغيل الذاتى وتأهيلها لإقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتهيئة المناخ الملائم للمرأة لفتح آفاق العمل الحر لها.


عدد من المستفيدات أكدن أن شغفهن بالعمل الحر والدعم المقدم من جانب الدولة كانا وراء تحقيق أحلامهن، وذلك بإقامة مشروعاتهن الخاصة أو التوسع فى مشروعاتهن القائمة بالفعل، بما انعكس على تحسين مستوى حياتهن اقتصاديًا واجتماعيًا.. فاطمة جلال من أسوان توضح أنها بدأت مشروعها مع زوجها منذ 13 عامًا.

وهو عبارة عن ورشة صغيرة بالإيجار لتصنيع الباب والشباك لا تتعدى مساحتها 18 مترًا مربعًا، ولجأت للجهاز للحصول على دعم مادى بعد 3 سنوات بقيمة 50 ألف جنيه، وبعدها حصلت على 500 ألف جنيه أيضًا.

واستطاعت أن تستمر فى إقامة مشروعها الذى عانى من التعثر، وحدثت توسعات كبيرة حتى بدأ يتسع ليشمل تصنيع كل أنواع الأثاث والموبيليا (غرف نوم / أطفال / سفرة) وقالت إن الطلب تزايد على منتجات الورشة نظرًا للجودة والسعر.

إقرأ أيضا | التنمية المحلية: توجيهات رئاسية بتحسين مستوى معيشة المواطنين بالصعيد