مش برد مروحة

استشاري مناعة: 95 % من الأدوار الموجودة الآن «كورونا» وتشبه الإنفلونزا

أعراض كورونا - صورة أرشيفية
أعراض كورونا - صورة أرشيفية

كشف الدكتور أمجد حداد استشاري الحساسية والمناعة ، عن أعراض كورونا في الموجة السادسة، قائلًا : إن الكثير من الاشخاص تعتقد أن ما ينتشر حاليًا من أدوار برد هي بسبب المروحة أو تغير الجو ولكن في الحقيقة هي كورونا، حيث أعراض هذه الموجة تشبه كثيرا أدوار البرد.

وأضاف حداد، خلال حواره ببرنامج "السفيرة عزيزة"، والمذاع عبر قناة "دي إم سي" الفضائية، اليوم الأحد، أن 95 % من الأدوار الموجودة حاليًا تشبه البرد ولذلك الكثيرين ليس لديهم قناعة بأنها كورونا.

وأكد أنه سيتم اعتبار جميع أدوار البرد في الفترة الحالية هي كورونا، لأنه بالفعل مع الفيروس الجديد أصبح الفيروس أقل شراسة وأقل حدة ولكنه سريع الانتشار، مشددًا على أهمية تلقي اللقاح لجميع الفئات العمرية والالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية اللازمة.

وناشد الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، المواطنين باعتبار أي أعراض للإصابة بالبرد هي كورونا حتى يثبت العكس. 

وأضاف استشاري الحساسية والمناعة، خلال البرنامج، أنه لا يوجد منزل في مصر خلال الأسبوعين الماضيين لا يوجد به شخص مصاب بارتفاع في درجات الحرارة ، أو تكسير في العظام أو صداع واحتقان في الحلق. 

وتابع الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، أن نزلة البرد ستكون بنسبة كبيرة كورونا خلال الموجه السادسة التي بدأت في مصر خلال الايام القليلة الماضية، مؤكدا أن الفيروس أقل حدة وأقل قوة ولكنه سريع الانتشار، لافتا إلى أن تتمثل خطورته على كبار السن والأمراض المزمنة والمناعة الضعيفة؛ لكونهم اكثر عرضة للدخول في مضاعفات حتى مع ضعف الفيروس.

إقرأ أيضا: استشاري مناعة: «كورونا» في الموجة السادسة أقل حدة لكنه سريع الانتشار