3 جنيهات للطماطم و 3.5 للبطاطس و10 جنيهات للتفاح البلدى

أسعار الخضراوات والفاكهة «محلك سر»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حالة من الهدوء تسيطر على أسواق السلع الغذائية وركود رغم استقرار أسعار الخضراوات والفاكهة. الأخبار قامت بعمل جولة على عدد من أسواق القاهرة والجيزة لرصد حركة البيع والشراء ومستوى الأسعار بعد تحريك أسعار الوقود مؤخرًا لمعرفة اسعار السلع الغذائية خاصة التى تخص الاحتياجات اليومية للمواطن محدودى الدخل.


بدأنا بسوق الخضراوات فى منطقة شبرا بالقاهرة وقال على فاروق، تاجر خصراوات، إن هناك ثباتًا ملحوظًا فى اسعار الخضراوات خاصة بعد عيد الأضحى ابرزها الطماطم التى لا يتعدى سعرها 3 جنيهات للكيلو والليمون الذى يترواح سعره من 10 الى 15 جنيهًا للكيلو، والكوسة التى تباع بـ7 جنيهات للكيلو، والسبانخ انخفض سعرها ليتراوح ما بين 10 الى 11 جنيهًا للكيلو.


قال محمد صبحى بائع خضراوات إن الأسعار مستقرة ولم ترتفع منذ انتهاء عيد الأضحى، حيث شهدت الأسعار استقرارًا مثل الطماطم التى يتراوح اسعارها ما بين 2،5 الى 3 جنيهات للكيلو والبطاطس يتراوح سعرها ما بين 4 الى 5 جنيهات للكيلو و الكرمب الذى يتراوح سعره من 8 الى 10 جنيهات للكيلو والخيار الذى يترواح سعره ما بين 6 الى 7 جنيهات للكيلو والملوخية التى يتراوح سعرها ما بين 5 الى 6 جنيهات للكيلو، فى حين شهدت بعض السلع ثباتًا آخر فى الأسعار مثل الفلفل الألوان الذى يتراوح سعره ما بين 18 و25 جنيهًا للكيلو، والبامية التى تباع بـ20 جنيهًا للكيلو، والثوم الذى رفع سعره الى 30 جنيها للكيلو، وبين الارتفاع والانخفاض ضرب الركود سلعًا اخرى رغم استقرار اسعارها مثل البصل الذى يتراوح سعره من 3 الى 4 جنيهات للكيلو.


توجهنا بعد ذلك إلى محلات الفاكهة.. الهدوء يُخيِّم على المكان حتى إننا لم نشاهد أى زبون يسأل حتى عن الأسعار بخلاف محلات الخضراوات التى كان يتردد عليها البعض ويشترون بكميات، تحدثنا مع دعاء عبد الكريم بائعة فاكهة وأوضحت أن هناك عزوفًا واضحًا من المواطنين عن الشراء نظرًا لاهتمام الجميع بمتطلبات الحياة الضرورية الأخرى.

وأصبح عدد محدود من المواطنين فى المنطقة يشترون الفاكهة بانتظام، وتأمل أن تنشط حركة البيع والشراء خلال الفترة المقبلة.. وفيما يخص أسعار الفاكهة داخل الأسواق نجد أن المانجو يتراوح سعرها من 20 الى 35 جنيهًا للكيلو وبلغ سعر كيلو العنب الأحمر 10 جنيهات للكيلو والاصفر بـ10 جنيهات للكيلو ايضًا يُباع كيلو التفاح البلدى بـ12 جنيهًا للكيلو والبرقوق 20 جنيهًا للكيلو والخوخ يُباع بـ12 جنيهًا للكيلو وبلغ سعر كيلو الجوافة ما بين 13:8 جنيهًا والموز ما بين 15:12 جنيهًا والتفاح الامريكى ما بين 30:20 جنيهًا والبرتقال ما بين 12:8 جنيهًا.

اقرأ ايضا | «السلع التموينية» تنتظر عروض قمح مستورد من 5 دول