«الصحة» تستعد للموجه السادسة من كورونا بـ400 سرير داخلي و300 رعاية حرجة| خاص

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

 

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، أن الصحة وضعت خطة إستباقية للموجه الحالية اسوة بباقي الموجات السابقة، وتم زيادة مستشفيات للعزل، كما تم تخصيص اغلب مستشفيات الصدر للاستقبال الكلي لفحص الحالات لحين تقييم الوضع الوبائي بعد عيد الاضحي، ومن المقرر تقييمه بعد أسبوع.

 

أقرأ ايضا الصحة توصي بالتطعيم لمواجهة ارتفاع إصابات كورونا.. فيديو

وأوضح المصادر، لبوابة اخبار اليوم، أن الصحة استعدت بـ٤٠٠سرير داخلي و٣٠٠ سرير رعاية بـ٢١ مستشفي مخصص للعزل بمختلف المحافظات وجميعها جاهزة لاستقبال أي حالات في حالة الحاجة إليها، مشيرا أن نسب الأشغال بالمستشفيات لاتزيد عن ٥:١٠% .

وأوضح أنه لا يتخطى عدد من يحتاج الي دخول مستشفي يوميا الان عن ٤:٥حالات، وأن جميع مؤشرات الإصابة تشير إلى أن الاصابات خفيفة كما ان معدل دخول المستشفيات بسيط للغاية.

وأضاف أن مستشفيات العزل الجزئي قد تتحول الي كلي، إذا حدث أي تطور بالوضع الوبائي، كما ستلجأ الصحة إلى إعادة فتح المستشفيات التي تم تخصصيها للعزل للعمل بشكل عام اذا وجدت أن الوضع الوبائي لايستدعي، مؤكدا أن مستشفيات الصدر تم التوجيه للتحويل لاستقبال حالات الكوفيد بكامل طاقتها ببعض المحافظات مثل الإسكندرية والقاهرة ..أما محافظات أسوان والوجه القبلي فلا يوجد أي مؤشر وبائي حاليا لتحويل مستشفيات الصدر للاستقبال مصابي كوفيد .

وأعلن استعداد وزارة الصحة والسكان للموجة الجديدة للاصابات بتكليف لـ٢١ مستشفي عزل جزئي  بكل المحافظات لاستقبال الحالات المصابة بكل محافظة مع تكليف مستشفيات الصدر لاستقبال حالات كوفيد بكامل طاقتها ببعض المحافظات.

واكدت المصادر، أن زيادة اعداد المستشفيات العزل لا نلجأ اليها ألا في حالة بلوغ الحجز والتسكين ل ٥٠%من أسرة المستشفيات الحالية المخصصة، ولفتت إلى أن الصحة وضعت خطة استباقية لموجهة هذه الموجه الجديدة بعد الارتفاع المفاجيء للاصابات قبل العيد.

وأشار إلى أن الصحة لديها ٢١ مستشفي مخصص للعزل الجزئي بكل محافظات الجمهورية بواقع مستشفي بكل محافظة ،حيث تستقبل أي حالة مصابة حاليا ، بعض منها يتم تخصيصها للعزل الكلي وفقا للوضع الوبائي بكل محافظة .