يلتقي فيها التاريخ والثقافة والطبيعة.. لماذا يفضل السائح الألماني مصر؟

منطقة سياحية مصرية -أرشيفية
منطقة سياحية مصرية -أرشيفية

يعد السوق الألماني من أهم الأسواق السياحية الوافدة إلى مصر حيث أنه يعتبر من أوائل الأسواق السياحية الوافدة إلى شرم الشيخ والغردقة و مرسى علم، وشهدت نسب الإشغالات السياحية في عيد الأضحى المبارك 2022 ارتفاع من السوق الألماني.

ونشرت السفارة الألمانية تقرير حول لماذا يفضل السائح الألماني مصر كأجمل وجهة سياحية والكثيرون من الألمان يفضلون زيارة مصر أكثر من مرة.

أنماط سياحية مختلفة 

تتميز مصر بتنوع الأنماط لسياحية حيث تجد فيها مواقع تراث ثقافي فريدة إلى مدن نابضة بالحياة والمناظر الطبيعية المتنوعة إلى شواطئ زرقاء فريدة حيث أكدت السفارة أن نادرا ما تجد بلدا تجمع بين التاريخ والثقافة والطبيعة مثل مصر.


كرم الشعب المصري 

أشارت السفارة إلى أن الشعب المصري يجد فن الترحاب بالسياح ولديه طبع الود والكرم وهذا يبحث عنه الكثير من السياح ليشعر بالأمان في البلد المتواجد بها.

ونوهت السفارة الألمانية أن في ظل أزمة كورونا العالمية أدت إلى انخفاض الحركة السياحية بالعالم لذلك قامت وزار السياحة والآثار المصرية بجولات افتراضية لمنح السياح حول العالم الشعور كأنهم في رحلة سياحية كنوع من  الترويج السياحي في ظل كورونا، موضحا أن  مصر  تقوم بعرض تاريخها الذي يمتد لآلاف السنين بطرق مبتكرة.


وأوضحت السفارة الألماني أن مصر تجمع بين التاريخ والحاضر والمستقبل لذلك تنوعها وثروتها الثقافية موضع تقدير كبير من قبل السياح الألمان لسنوات عديدة.

 

جدير بالذكر نظمت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي محاضرتين للدكتور زاهي حواس خلال الأيام القليلة الماضية بدولة ألمانيا، وذلك بالتنسيق مع السفارة المصرية ببرلين، وبالتعاون مع المكتب السياحي المصري في ببرلين.

وذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي للترويج للمقصد السياحي المصري بالأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر والتي من بينها السوق الألماني، وفي ضوء التعاون المستمر بين الوزارة والدكتور زاهي حواس عالم الآثار ووزير الآثار الأسبق، واستثماراً للشهرة الواسعة التي يتمتع بها د.حواس للدعاية عالمياً للسياحة لمصر، من خلال قوتها الناعمة المتمثلة في الحضارة المصرية القديمة العريقة.

 

اقرأ أيضا :- وزير السياحة يعقد مجموعة من اللقاءات المهنية بالعاصمة الألمانية برلين

 

وخلال المحاضرتين التي تم تنظيم إحداهما في العاصمة الألمانية برلين والأخرى في مدينة ميونخ، استعرض الدكتور زاهي حواس أهم الاكتشافات الأثرية التي تم الكشف عنها مؤخراً في مصر والتي من بينها اكتشاف المدينة المفقودة بالأقصر والتي تم اختيارها أهم الاكتشافات الأثرية في العالم لعام 2021، كما دعا شعوب العالم بصفة عامة والسائحين الألمان بصفة خاصة لزيارة مصر والاستمتاع بتجرية سياحية فريدة من خلال الاستمتاع بالمقومات السياحية والأثرية والأنماط والمنتجات السياحية المتنوعة التي يتميز بها المقصد السياحي المصري.