تباين آراء طلاب الثانوية العامة بأسوان حول الامتحانات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أنهى طلاب الصف الثالث الثانوي بمدارس محافظة أسوان، اليوم الأحد، حيث أدي طلاب الشعبة علمي علوم امتحان مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة، وعلمي رياضة في مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، أما الشعبة الأدبية امتحان مادة علم النفس والاجتماع. 

عبر عدد كبير من طلاب الثانوية العامة  شعبة علمي رياضة بمحافظة أسوان اليوم الأحد، عن آرائهم حول امتحان التفاضل والتكامل، مؤكدين أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكنه احتوى على بعض النقاط الصعبة 

اقرأ أيضاً | غرامة 10 آلاف جنية لمزارع ترك رؤوس الماشية ترعى في مدخل كوبري أسوان

وأضاف طلاب "علمي رياضة"، إن امتحان التفاضل والتكامل جاء في مستوى الطالب المتوسط، والوقت المخصص للامتحان كان كافيًا، حيث تضمن الامتحان تضمن 25 سؤالاً في صورة اختيار من متعدد منها 15 سؤالًا يحتاج تفكير وتركيز أكثر.

بينما اشتكى بعض طلاب الثانوية العامة، شعبة علمى علوم من بعض أسئلة  امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية، حيث أكدوا وجود بعض الأسئلة الغامضة التي تحتاج إلى تركيز أكبر، في حين أكد البعض الآخر على سهولة الإمتحان، وأنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، ومعظم الأسئلة سهلة ومباشرة.

فيما تباينت آراء بعض طلاب الشعبة الأدبية أن امتحان مادة علم النفس والاجتماع جاء في مستوي الطالب المتوسط، والوقت كان مناسبا للإجابة على كافة الأسئلة بشكل عام ،و البعض الآخر وضح أن بعض الأسئلة كانت صعبة وتحتاج الى وقت للتفكير.

يذكر أن يؤدي امتحانات الشهادة الثانوية على مستوى محافظة أسوان 7091 طالبا وطالبة موزعين على 443 لجان فرعية و25 رئيسية، منهم لجنة للمكفوفين.

وتم توزيع اللجان كالتالي: (٨ لجان بإدارة أسوان - لجنتين بإدارة دراو - ٤ لجان بإدارة كوم أمبو - ٣ لجان بإدارة نصر النوبة - ٨ لجان بإدارة إدفو).