أخر الأخبار

الصحة العراقية: ارتفاع حاد في عدد الإصابات بكورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أكدت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأحد 17 يوليو، أن البلاد تشهد ارتفاعا حادا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، داعية المواطنين إلى تلقي اللقاح والالتزام بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

قال المتحدث باسم وزارة الصحة العراقي سيف البدر - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) -" إنه ما يزال الالتزام شبه معدوم فيما يخص الإجراءات الوقائية، إضافة إلى ضعف الإقبال على تلقي اللقاح".

من جهة أخرى، أوضح سيف البدر أن وزارة الصحة العراقية هي جزء أساسي من بعثة الحج، حيث إن البعثة الطبية رافقت الحجيج منذ الأيام الأولى لموسم الحج في كل المنافذ، مشيرا إلى أن هناك أكثر من مركز صحي مؤقت في مكة المكرمة والمدينة المنورة تم افتتاحها لمتابعة الحالات الصحية وتقديم الرعاية الطبية، مؤكداً استمرار عمل البعثة في المنافذ الحدودية حتى الآن.

اقرأ أيضًا:

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة العراقية ، أمس السبت 16 يوليو، تسجيل 52 إصابة جديدة بالكوليرا في عموم العراق منها حالة وفاة جديدة في محافظة كركوك.

وقال المتحدث باسم الصحة العراقية، سيف البدر في تصريحات خاصة لقناة (الإخبارية العراقية) إن "العراق يشهد ارتفاعا حادا بإصابات كورونا"، مؤكداً أنها موجة وبائية أشد من سابقاتها .

وأشار إلى أن "هناك عدم التزام واضح بالإجراءات الوقائية، إضافة إلى ضعف الإقبال على تلقي اللقاح رغم توفره في جميع المنافذ"، لافتا إلى أنه تم تسجيل 52 حالة جديدة بالكوليرا ليكون المجموع 309 حالات إصابة بالكوليرا ، كما تم تسجيل حالة وفاة جديدة في كركوك ليصبح مجموع حالات الوفيات بالكوليرا ثلاث حالات.

وفيما يتعلق بالحمى النزفية، أوضح البدر أن "عدد الإصابات منذ بداية العام الحالي بلغ 246 بينها 40 حالة وفاة حتى هذه اللحظة".