تباين آراء طلاب الثانوية العامة بقنا حول امتحان الجيلوجيا والتفاضل وعلم النفس

آراء طلاب الثانوية العامة
آراء طلاب الثانوية العامة

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بقنا،  اليوم الأحد، حول امتحان مادة الجيلوجيا وعلوم البيئة، للقسم العلمي شعبة علوم، والتفاضل والتكامل،  للقسم العلمي شعبى رياضة، و علم النفس والإجتماع، للقسم الأدبي.
ورصدت بوابة أخبار اليوم، أراء الطلاب، أمام اللجان، عقب خروجهم من الامتحان، وأوضح طلاب علمي رياضة، أن امتحان التفاضل والتكامل، كان في مستوى الطالب المتوسط، بالرغم من احتوائه على بعض النقاط الغامضة، ولكن أيضا كان الوقت غير كافيا،  لحل الامتحان، نظرا لأن مدته ساعتين فقط، بخلاف المواد الأخرى، بينما أوضح البعض أن الامتحان كان في مستوى الطالب الفوق متوسط،  وبه بعض النقاط التي فاقت التوقعات.

اقرأ أيضاً | تباين آراء طلاب الثانوية العامة بقنا حول امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ |فيديو

أما طلاب علمي علوم، فلقد أوضح بعض الطلاب أن الامتحان كان صعبا، إذ يحتوى على بعض النقاط الصعب حلها، إلا في مستوى الطالب الفوق متوسط، في الوقت الذي أشار البعض إلى أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، متمنين أن تمر باقي الامتحانات هذا الأسبوع بسلام.

وعن امتحان علم النفس والاجتماع ، للقسم الأدبي، شكا بعض الطلاب من صعوبة الامتحان، خاصة في بعض النقاط الغامضة،  في الوقت الذي أشار فيه كثيرون إلى سهولة الامتحان، وأنه جاء في مستوى الطالب المتوسط.

جدير بالذكر أن مارثون امتحانات الثانوية العامة بدأ  الإثنين الموافق 20 يونيو الجارى ويستمر حتى الخميس الموافق 21 يوليو المقبل، ويبلغ عدد الطلاب الذين يحق لهم دخول امتحانات الثانوية العامة هذا العام 16 ألفا و504 طالب وطالبة ، موزعين على 48 لجنة بمختلف الإدارات التعليمية التسعة.