الأردن: الوجهة النهائية للطائرة الأوكرانية المنكوبة كانت بنجلاديش

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مصدر مسؤول في هيئة الطيران المدني الأردني إن طائرة الشحن من طراز "أنتونوف أن - 12" التي تحطمت مساء السبت شمالي اليونان والقادمة من صربيا، لم تكن وجهتها النهائية الأردن.
ووفقا لما نشرته وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، بين المصدر أن الطائرة طلبت الإذن للتوقف في الأردن بحدود الساعة التاسعة والنصف ليلا؛ من أجل التزود بالوقود، ثم الإقلاع إلى وجهتها النهائية في بنجلادش.
وكانت تقارير إعلامية أفادت بأن طائرة شحن كانت متجهة من صربيا إلى الأردن، طلبت أن تهبط اضطراريا في مطار كافالا في اليونان، لكنها لم تتمكن من بلوغه.
ويذكر أن طائرة شحن من طراز أنتونوف أن-12، تحطمت الليلة الماضية قرب باليوخوري كافالاس في شمال اليونان، وأفادت وسائل إعلام أن الطائرة كانت متجهة من صربيا إلى الأردن، فيما ذكرت صحيفة "كاثيميريني" اليونانية، نقلا عن مصادر بالسلطات المحلية، أن الطائرة كانت محملة بـ"مواد حربية".
وتقول السلطات إنها لا تعرف ما إذا كانت هناك مواد كيميائية خطيرة على متن الطائرة، أم لا بما في ذلك تلك الموجودة في البطاريات.
وقالت هيئة الطيران المدني اليونانية إن الطيار تمكن من تنبيه السلطات بشأن مشكلة في أحد محركات الطائرة وأعطي خيار الهبوط في مطاري سالونيك أو كافالا، واختار كافالا الذي كان أقرب، قائلا إنه كان لديه سبب قوي للقيام بهبوط اضطراري.
اقرأ أيضًا:  8 قتلى بتحطم طائرة شحن أوكرانية في اليونان